الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير التربية لـبرنامج الوكيل : احتمالية تأجيل امتحان الثانوية العامة - فيديو

وزير التربية


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، أنه من المحتمل أن يتم تأخير موعد امتحان الثانوية العامة، المقرر في الأول من حزيران ، أي 1/7/2020 ، وتابع " لن نُفاجئ المواطنين ، سيتم الإعلان عن ذلك لاحقا ، بحسب الظروف ".

اضافة اعلان

 

ولفت النعيمي ، اليوم الثلاثاء ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية" راديو هلا" ، سيتم إعادة النظر بامتحان "التوجيهي" ، في ظلّ أزمة كورونا .

 

وأشار، أنه لن تكون الامتحانات "إلكترونية" ، لعدم توفر المقوّمات اللازمة في هذه المرحلة ، وقال " سيختلف شكل تقديم الامتحانات، وقد نلجأ لتكون على شكل أوراق امتحانية وليس كل مادة على حدة".

 

 

وعرّج على على أن هناك مجموعة من الطلبة لا تتوفر لها الوسائل التعليمية والتكنولوجية، موضحا إلى أن هناك طلبة لم يتجاوبوا مع "التعليم عن بعد" ، حيث ستبني الوزارة برنامجاً استدراكياً لهم، وفق النعيمي.

 

وزاد" الوزارة ستنشر لاحقاً جداول مواصفات امتحان (التوجيهي)، بحيث تحدد من خلالها الأوزان النسبية لكل وحدة دراسية في كل مبحث، ما من شأنه تمكين الطلبة من تنظيم دراستهم بشكل مسبق، والتركيز على الدراسة حسب هذه الأوزان، للحيلولة دون ارتباكهم ".

وبيّن النعيمي ، أنه لم يتم استكمال شكل أوراق الامتحانات بعد ، وسيتم الإعلان عن آلية الامتحانات للطلبة ، وزاد " الظرف استثنائي ، وعلى الطلبة التركيز على المادة بشكل كامل ".

 

وأوضح ، أن هنالك أكثر من سيناريو في امتحانات الثانوية العامة ، في ظلّ الأزمة الراهنة "، مشيرا ، إلى أن الخطة في السابق أن يتم إجراء امتحان لمبحثين عن بعد ، إلا أنه تم إعادة النظر في ذلك ، نتيجة للظروف الحالية.