الخميس 22-08-2019
الوكيل الاخباري



البطل أحمد أبوغوش يحرز فضية العالم للتايكواندو - تفاصيل

D6yhyfkX4AAG0yS



الوكيل الإخباري - تنازل لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش عن طموح إحراز ذهبية منافسات وزن تحت 74 كغم من منافسات النسخة الرابعة و العشرون من بطولة العالم للتايكواندو بعد خسارته السبت أمام الإيطالي سيمون إليسيو.

 

و كان أبو غوش قد افتتح مشاركته في البطولة بفوزه على اللاعب السلوفاكي جيوفاني سلانسي بنتيجة ٢٠-٣ ضمن منافسات دور الـ٦٤ قبل أن يتأهل الى الدور الثاني على حساب اليوناني جورجيوس روديتيس بنتيجة ٢٩-١٢.

 

اظهار أخبار متعلقة

 

وواصل أبو غوش تألقه في مشوار البطولة بفوزه على اللاعب التركي باريس داغ، بعدم التكافؤ بعد أن كانت النتيجة تشير الى ٢٤-٤ ليحجز مقعده في النهائي بعد عبوره اللاعب الكازاخستاني خيرت ساريمساكوف، المتوج ببرونزية النسخة الماضية من بطولة العالم ، بنتيجة ٨-٣. يذكر أن هذه الميدالية هي الثانية للاعب أحمد أبو غوش في تاريخ مشاركته ببطولة العالم بعد أن ظفر ببرونزية وزن تحت ٦٧ كغم في النسخة الماضية والتي أقيمت في مدينة موغو الكورية عام ٢٠١٧.


 

جوليانا في ربع النهائي 

 

وكانت نجمة منتخبنا جوليانا الصادق تأهلت الى الدور الربع النهائي بعد فوزها على الأوزبكية نيغورا تورسونكلوفا بنتيجة ٦-٢ لتواجه التركية نور تاتار، المصنفة الأولى على العالم وبطلة العالم . حيث أن الفوز يضمن برونزية للاعبتنا.


 

بدوره حقق زيد الحلواني (المصنف ١٤٦ على العالم) انتصاره الثالث على التوالي في بطولة العالم بفوزه بنتيجة ٢١-١ على البرتغالي نونو كوستا المصنف رقم ١٤ على العالم و تأهل إلى الدور ربع النهائي.


 

و تفوق صالح الشرباتي على البولندي كارول هولوبوفيتش وتأهل إلى دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٨٠ كغم ليلاقي الدومنيكاني مويسيس هيرنانديز المصنف الثامن على العالم.


 

ويختتم منتخبنا مشاركته في البطولة يوم الأحد القادم من خلال كل من أنس الصادق وحمزة قطان ونتالي الحميدي.