الخميس 27-02-2020
الوكيل الاخباري



منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا

153003



الوكيل الاخباري - تكون الأجواء اليوم الجمعة، باردة وغائمة جزئيا مع احتمال ضعيف لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم غد السبت، بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار خفيفة في شمال ووسط المملكة.


وتتعمق الكتلة الهوائية الباردة تدريجيا مع ساعات المساء والليل، وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا إلى أجزاء من جنوب وشرق المملكة، كما يتوقع أثناء الليل أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً، وهناك احتمال لهطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.


وتبقى المملكة يوم الأحد، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدريجيا مع ساعات الليل تضعف شدة الهطول، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.


وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية بين 11 إلى 4 درجات مئوية، المناطق الجنوبية 11 إلى درجة واحدة، وفي مدينة العقبة بين 21 إلى 11 درجة مئوية.

 

المصدر: بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة