الأربعاء 16-10-2019
الوكيل الاخباري



الإكثار من شُرب الماء يجنّب الاصابة بهذا المرض !

فقلافقغاغف



الوكيل الاخباري 

 

إن النساء اللواتي يضفن "1.5 لتر" من الماء يومياً لاستهلاكهن المعتاد لمدة "12 شهراً" يكونوا أقل عرضة للإصابة بالتهاب مسالك بولية أخرى بنسبة 50٪ مقارنة بالنساء اللواتي يشربن أقل من تلك الكمية ، هذا ما أظهرته دراسة نشرت في إحدى المجلات الطبية .


وقد أضاف مؤلفو الدراسة : "إن الانخفاض في الإصابات المتكررة ربما يرجع إلى أن الزيادة في حجم البول أدت إلى مزيد من التبول المتكرر، وكلاهما يطرد المزيد من البكتيريا من المثانة".


حيث إن زيادة تناول السوائل يقلل خطر التهاب المسالك البولية بطريقتين: الأولى من خلال منع البكتيريا من الالتصاق في المثانة، والثانية عبر الحد من التركيز الكلي للبكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى ، هذا ما قاله رئيس قسم الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة ميامي،"توماس هوتون".


اعتمدت النتائج على دراسة أُجريت على أكثر من 140 امرأة عانت على الأقل في آخر ثلاث سنوات من التهاب المسالك البولية. وطلب الخبراء من المشاركات في الدراسة شرب لتر ونصف إضافية، أو ما يُعادل ستة أكواب من الماء، أي بمعدل نصف زجاجة من الماء عند كل وجبة.

وقد أكد الخبراء بأنهم لا يستطيعون تحديد كمية المياه التي يجب شربها يومياً للحصول على فوائد أكثر، لكنهم يؤكدون أن شرب أي كمية مرتفعة من السوائل ولو من غير المياه يعود بمنافع عديدة للصحة .

 

المصدر : فلسطين اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة