الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مشاكل القلب تهدد بمرض الزهايمر

127-125625-heart-problems-lead-alzheimer-disease-4


الوكيل الاخباري - قالت مبادرة أبحاث ألزهايمر الألمانية إن مشاكل القلب والأوعية الدموية، ترفع خطر الإصابة بألزهايمر، إذ تمنع مشاكل القلب والأوعية الدموية، وصول الأكسجين والعناصر المغذية إلى المخ، بشكل سليم.

وشددت المبادرة على إجراء فحوصات منتظمة لضغط الدم، وقيم الكوليسترول، ومعدلات نظم القلب، لاكتشاف المتاعب وعلاجها في الوقت المناسب.

وأوضحت المبادرة أن ألزهايمر، مرض تحللي عصبي مزمن، عادة ما يبدأ بطيئاً ويسوء تدريجياً مع مرور الوقت.

وفي المعتاد يبدأ ألزهايمر بصعوبة في تذكر الأحداث، ومع تقدم المرض تظهر أعراض تتمثل في مشاكل اللغة، والتيه، وتقلبات المزاج، وتراجع الدوافع، والعجز عن العناية بالنفس، ومشاكل السلوك.

ومع تدهور حالة الشخص، غالبا ما ينسحب المريض من بيئة الأسرة والمجتمع. ويفقد المريض وظائفه الجسمية تدريجياً، ما يؤدي في النهاية إلى الوفاة.

وللوقاية من ألزهايمر تنصح المبادرة بالحفاظ على صحة القلب، باتباع أسلوب حياة صحي يقوم على التغذية الصحية الغنية بالخضروات والفواكه الطازجة، والإقلال من الأملاح، والدهون، والإقلاع عن الخمر، والتدخين.

ومن المهم أيضا المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الفكرية المختلفة مثل القراءة وحل الكلمات المتقاطعة، والسودوكو، ولعب الشطرنج، وعزف الآلات الموسيقية، والحفاظ على التواصل الاجتماعي.

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة