الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أسعار اللحوم البلدية ترتفع .. الكيلو بـ 14 ديناراً

working-background-10


الوكيل الإخباري - سجلت أسعار اللحوم البلدية في السوق المحلية قفزات سعرية متتالية في غضون أسابيع قليلة، بينما بلغت الأسعار ذروة جنونية تاريخية بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وصل فيها سعر الكيلو 14 ديناراً.

اضافة اعلان


ووفقا ليومية الغد، حلَّقت أسعار اللحوم البلدية نحو مستويات غير مسبوقة في بعض أسواق عمان، حيث رجحت وزارة الصناعة والتجارة أن تعود الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية خلال الأيام القادمة مع تراجع الطلب.


وارتفعت أسعار اللحوم البلدية لتتراوح من  13 -14 دينارا للكيلو في بعض المحال.


وبرر تجار ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالسوق المحلية بنقص الكميات المعروضة في السوق المحلية نتيجة زيادة الكميات المصدر منها خاصة الى دول الخليج العربي.


واشاروا الى اسباب اخرى وراء نقص الكميات المعروضة في السوق المحلية تتعلق بالتسمين تمهيدا لتصديرها قبيل حلول عيد الاضحى المبارك.

من جهته، قال مساعد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين لشؤون التجارة الداخلية عماد البزور هنالك تنوع في الأسعار في السوق المحلية وبإمكان المواطن أن يشتري اللحوم بما يناسب ميزانيته.


ولفت البزور إلى أنه في بداية شهر رمضان يزداد الطلب على المواد الغذائية وخصوصا الطازجة ما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها، مرجحا أن تعود الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية خلال الأيام القادمة.