الخميس 01-10-2020
الوكيل الاخباري



اطلاق برنامجا جديدا لمنح شهادات الابتكار المعتمدة

99


الوكيل الاخباري - أطلق مركز الملك عبدالله الثاني للتميز خلال دورة تدريبية نظمها لثلاثة أيام، بالتعاون مع معهد إدارة الابتكار العالمي، برنامجه الخاص بمنح "شهادة مقيم ابتكار معتمد"، بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
اضافة اعلان

وأشار المدير التنفيذي للمركز إبراهيم الروابدة خلال افتتاحه الدورة إلى إن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز منذ انطلاقته 2006 يهدف بشكل أساسي لتعزيز ثقافة التميز بالمملكة.

وأضاف "نحن في عصر نشهد شغفا للتحول نحو إدارة الابتكار في العالم، وتسعى العديد من الجهات والافراد في الأردن للتعلم واستخدام وتنفيذ أدوات وتقنيات الابتكار في الإدارة والتطوير المؤسسي، وتطبيق افضل معايير الابداع والابتكار والتميز في الأردن والمنطقة. وأكد ان هذه الورشة تسهم في تحقيق رسالة المركز المتمثلة بنشر ثقافة التميز والابتكار في القطاعات كافة.

وأوضح ان هذه الدورة جاءت بهدف تعزيز تطبيقات الإبداع والابتكار في المؤسسات الحكومية ولمساعدتها في البعد المعرفي والخبرات، المهارات والتوعية والتدريب والاستشارات والمشاريع ذات الأهمية لبداية بناء المراحل الأولى نحو ثقافة الإبداع والابتكار.

وأضاف ان البرنامج الخاص بتعزيز ثقافة الابتكار في الأردن، يشمل عدة دورات تدريبية متخصصة في مجال الابتكار بهدف منح الشهادات المعتمدة للمشاركين بالتعاون مع معهد إدارة الابتكار العالمي تشمل ثلاثة مستويات هي "إداري ابتكار معتمد"، و"مدير ابتكار معتمد" و"خبير ابتكار معتمد" فضلا عن " مقيّم ابتكار معتمد".