الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

البنك المركزي: الأردن ملتزم بمكافحة غسل الاموال

1655396474531


الوكيل الإخباري - أكد محافظ البنك المركزي الأردني عادل شركس، التزام الأردن بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بشكل أساسي وكبير، والذي ينبع من القناعة بأهمية وخطورة هذا الموضوع على الاقتصاد الوطني ، مشيرا الى أن نطاق هذا الالتزام يمتد لكافة المستويات في الاْردن قيادة وحكومة ومؤسسات.

اضافة اعلان


وأضاف شركس، خلال افتتاحه منتدى الامتثال للمعايير الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.. المستقبل والتحديات" والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، الاثنين بالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن، أنه تم تعزيز متطلبات المعايير الدولية من خلال إصدار التوجيهات والإرشادات وتعزيز البرامج التدريبية المتخصصة.


وبين أن المنتدى سوف يتناول موضوع الامتثال للمعايير الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وسيشارك في الجلسات الحوارية عدد من كبار المختصين في الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من دول المنطقة ومختلف دول العالم.


ودعا شركس الى الخروج بتوصيات ومبادرات من شأنها أن تساهم في الحد من المخاطر التي تمثلها الجرائم المالية وبما يساعد الجهات الرقابية في تعزيز فعاليتها والتزامها بالمتطلبات الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.