الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الخصاونة: الحكومة لن تعد بما لا تستطيع

Fd0RP8wXgAE_0Jm


الوكيل الإخباري - قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن الحكومة لن تعد بما لا تستطيع تحقيقه، وستنفذ كل ما هو ممكن ومتاح من أجل خدمة المواطنين.

اضافة اعلان


وبين الخصاونة خلال زيارة لمحافظة معان ، اليوم الخميس، أن جلالة الملك عبدالله الثَّاني يقود مشروعاً إصلاحيَّاً شاملاً، سياسيَّاً واقتصاديَّاً وإداريَّاً، ندخل به مئويَّتنا الثَّانية لتحقيق المزيد من الإنجازات.


وأشار إلى أن محافظة معان عزيزة وشامخة وأصيلة، ولها تاريخ مشرِّف، فهي التي استقبلت الهاشميين الذين أسَّسوا بنان الدَّولة الأردنيَّة، وقد ساهم أبناؤها وبناتها في مسيرة التَّنمية خلال المئويَّة الأولى لمسيرة الدَّولة.


وأضاف الخصاونة أن معان تعاني من تحدِّيات البطالة والفقر كما غيرها من بعض محافظات المملكة، لكنَّها تزخر بالكفاءات وبقيم الشَّهامة والرُّجولة والوطنيَّة والجباه التي لا تنحني إلَّا لله.


وبين الخصاونة أن معان قدَّمت دوراً طليعيَّاً خلال المئويَّة الأولى للدَّولة الأردنيَّة وقدَّم رجالها ونساؤها إسهامات كبيرة في مختلف المجالات، وماضون بذات الهمَّة والعزم والثِّقة في المئويَّة الثَّانية.


وأكد أن معان فيها الكثير من الثَّروات الطبيعيَّة، مشيرا إلى أن وزارة الطَّاقة والثَّروة المعدنية تُجري نشاطاً استكشافيَّاً للنّفط والذَّهب والنّحاس في بعض مناطق المحافظة.


 
وأشار إلى أن رؤية التَّحديث الاقتصادي عابرة للحكومات، وتستهدف رفع نسبة النموّ الاقتصادي إلى 5% وتوفير مليون فرصة عمل خلال 10 سنوات.