الأحد 25-10-2020
الوكيل الاخباري



الرزاز يؤكد على ضرورة الاستعداد لاسوأ السيناريوهات

92020910953471692441


الوكيل الاخباري - اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تقدير الحكومة للجهود الكبيرة والاستثنائية التي تبذلها فرق التقصي الوبائي والكوادر الصحية في إجراء فحوصات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتحديد المصابين والمخالطين بسرعة وكفاءة، كحلقة مهمة في مواجهة خطر الوباء.
اضافة اعلان

ولفت رئيس الوزراء خلال زيارته اليوم السبت، إلى وزارة الصحة ولقائه كبار موظفي الوزارة، بحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر ومدير الخدمات الطبية الملكية، إلى استعداد الحكومة لزيادة عدد فرق التقصي الوبائي وتزويدها بجميع احتياجاتها للقيام بدورها في تنفيذ التقصي الوبائي وحصر المرض واكتشاف البؤر الأكثر سخونة وكسر سلسلة العدوى.

ولفت إلى اهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في تتبع المخالطين والاستفادة من ميزات تطبيق "أمان " لقدرته على تنبيه مخالطي المصابين، وتوجيههم لإجراء الفحص الذي توفره الحكومة مجانا في المستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى الاستفادة من تحليل البيانات المتعلقة بالوباء.

واكد الرزاز ضرورة الاستعداد والتحضير لاسوأ السيناريوهات فيما يتعلق بالحالة الوبائية، ولاسيما في ظل زيادة اعداد الحالات المسجلة محليا خلال الفترة الماضية.

واستمع رئيس الوزراء إلى ايجاز من وزير الصحة حول تطورات الحالة الوبائية واستعدادات الوزارة وكوادرها الصحية للتعامل معها، لافتا جابر إلى وجود 178 فريقا للتقصي الوبائي حاليا، وان الوزارة لديها الإمكانات لزيادة عددها في حال الحاجة لذلك.