الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

السفير الأردني في رومانيا: بدء ترتيبات عودة أردنيين إلى المملكة بعد خروجهم من أوكرانيا

main_image621a6a52ace2f


الوكيل الاخباري - أعلن سفير الأردن لدى رومانيا وبلغاريا ومولودوفا سفيان القضاة، بدء ترتيبات العودة للأردنيين إلى المملكة بعد خروجهم من أوكرانيا التي تتعرض لحرب روسية منذ ثلاثة أيام.اضافة اعلان


وقال القضاة ، إن أول أردني سيغادر العاصمة الرومانية بوخارست السبت إلى العقبة، وستغادر أول عائلة إلى عمان يوم الأحد بحسب المملكة.


وأشار إلى تسهيل السلطات المولدوفية دخول الأردنيين بعد مغادرتهم أوكرانيا واتخذت قرارا السبت بإلغاء شرط التأشيرة، والآن أصبحت المعابر مفتوحة من أوكرانيا باتجاه مولدوفا.


وأوضح أن ثلاثة أشخاص (رجل وزوجته وطالب) دخلوا مولدوفا من أوكرانيا، وسيجري تأمينهم نحو العاصمة الرومانية ثم نقلهم إلى الفنادق المخصصة قبل إجراء ترتيبات السفر للعودة إلى عمان.


وتحدث عن وجود "ضغوطات هائلة جدا" على السلطات الرومانية الأحد، بعد دخول نحو 23 ألف شخص من أوكرانيا عبر المراكز الحدودية.


وشُكلت خلية أزمة في بوخارست شارك بها عدد من المواطنين الأردنيين من أبناء الجالية.


وغادر 61 من الأردنيين وأفراد أسرهم أوكرانيا التي تشهد أعمالا عسكرية، نحو رومانيا وبولندا وسلوفاكيا وهنغاريا ومولدوفا حتى مساء السبت، وفق الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول.


وأشار أبو الفول، إلى وصول الأردنيين المقيمين بأوكرانيا المسجلين من خلال رابط إلكتروني يتبع وزارة الخارجية إلى 1430 أردنيا، حتى السبت.


وقال الناطق إن غالبية تواجد الأردنيين في كييف والمدن الشرقية من أوكرانيا وهي خاركيف وسومي وبولتافا، كما أشار إلى أن الوزارة لم تتبلغ بوقوع أي مكروه لأي أردني.