الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الصفدي يلتقي رئيس مجلس النواب الليبي

7ed55b99-d3b5-48ad-903a-a24d5aeb4644


الوكيل الإخباري - استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في اجتماع استعرض الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة الليبية. 

وأكد الصفدي خلال اللقاء أهمية تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لحل سياسي للأزمة الليبية عبر حوار ليبي - ليبي يوقف التدهور ويحمي الشعب الليبي الشقيق ووحدة ليبيا وسيادتها. 

وأكد الصفدي دعم المملكة لكل الجهود والمبادرات السياسية الهادفة إلى التوصل لحل سياسي للأزمة، وبما فيها اتفاق الصخيرات ومؤتمر برلين وإعلان القاهرة وجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

اضافة اعلان


كما أكد أهمية التوصل لوقف فوري لإطلاق النار والانخراط في مفاوضات سياسية لإنهاء الأزمة وإعادة الأمن والاستقرار لليبيا الشقيقة. 

وحذر الصفدي من مخاطر أقلمة الأزمة على أمن ليبيا وعلى جوارها، مؤكداً على أهمية تفعيل الدور العربي في جهود حل الأزمة والحؤول دون تدهورها وجعل ليبيا ساحة للتدخلات الخارجية. 

وأكد الصفدي أن أمن الدول العربية مترابط وأن الأردن سيظل يعمل مع جميع الأشقاء من أجل حماية الأمن القومي العربي وتفعيل الدور العربي وبالتنسيق مع الشركاء في المجتمع الدولي من أجل خدمة القضايا العربية. 

من جانبه أشاد صالح بمواقف المملكة التي وقفت دائماً إلى جانب ليبيا وشعبها وثمّن جهود الأردن للمساعدة في التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة وخدمة القضايا والمصالح العربية وتحقيق الأمن والاستقرار. 

ووضع صالح الصفدي في صورة التطورات المرتبطة بجهود التوصل لوقف لإطلاق النار وتفعيل المسار السياسي وصولًا إلى اتفاق ليبي-ليبي لإنهاء الأزمة.