الأربعاء 21-08-2019
الوكيل الاخباري



بيان من وزارة الزراعة - تفاصيل

62019416045942082940



 الوكيل الاخباري - أهابت وزارة الزراعة بمزارعي الحبوب الشتوية، وخاصة ممن زرعوا القمح والشعير بضرورة حصد محاصيلهم.

وقالت الوزارة، في بيان، إن ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق، والسائد في جميع مناطق المملكة، أدى إلى سرعة نضجها.

اظهار أخبار متعلقة



ونوه البيان، المنشور على صفحة الوزارة على التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة حصدها وذلك تجنباً لإحتراقها إثر درجات الحرارة العالية، في أقاليم المملكة الثلاث.

وأكدت الوزارة في بيانها مباشرتها باستلام الحبوب في المراكز المحلية التابعة لها، وشراء ناتج المحاصيل اعتباراً من 19 أيار الماضي، وذلك دعماً للزراعة.

وحذرت الوزارة، مربي الثروه الحيوانية خلال رعيهم بالمواشي بعدم رمي أعقاب السجائر في الأعشاب الجافه حفاظاً على المراعي والغابات من الحرائق.

ودعا البيان، إلى تجنب الرعي في المناطق ذات الكثافة العالية بالأعشاب حفاظاً على سلامة الرعاة ومواشيهم من لدغ الزواحف.

ودعت الوزارة مربي الماشية إلى التعاون معها،  في حال مشاهدة أي من العابثين ومفتعلي الحرائق في الغابات وإلى الإبلاغ الفوري عنهم.

كما دعت المتنزهين داخل المناطق الحرجية إلى الإنتباه، والمحافظة على نظافة مناطق التنزه داخل الغابات والمناطق الحرجية، وعدم اشعال النار أثناء التنزه داخل المناطق الحرجية.

وأكدت على ضرورة اطفاء أي نار (عقب التنزه) عن طريق الماء وعدم الإكتفاء بذلك بل وضع التراب فوقها، والابتعاد عن اشعالها قرب مناطق الأعشاب.

وأهابت بالمواطنين بعدم إلقاء أعقاب السجائر على حواف الطرقات نظراً لتواجد الأعشاب الجافة، وإلى احتمالية أن تتسبب في اشعال النار ضمن محاصيل القمح والشعير بالمناطق المحيطة.