الأحد 17-11-2019
الوكيل الاخباري



خبر سار من الضمان الاجتماعي - تفاصيل

الضمان



الوكيل الاخباري - أعلن الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي أن مجلس إدارة المؤسسة قرر تخفيض نسبة فائدة التقسيط للمنشآت المدينة الراغبة بتقسيط المبالغ المستحقة عليها للضمان قبل نهاية العام الحالي.


وقال بأن هذا القرار  يهدف للتخفيف على المنشآت المدينة للضمان مراعاةً للأوضاع الاقتصادية التي تواجهها، والمساهمة بتخفيف الأعباء المالية عليها وتحفيزها على سداد مديونيتها بالسرعة الممكنة.


وأوضح الصبيحي أن نسبة فوائد التقسيط التي خفضتها المؤسسة تتفاوت بحسب مبادرة تلك المنشآت إلى التقدم للمؤسسة بطلب تسوية مديونيتها وتقسيطها، خلال المدة الزمنية المقررة والتي تبدأ  من تاريخ 1/8/2019 حتى نهاية العام الحالي

 حيث ستكون نسبة فائدة التقسيط 5% على المنشآت التي تبادر بالسداد والتقسيط خلال الفترة من 1/8/2019 ولغاية 30/9/2019، وسترتفع النسبة إلى 6% للمنشآت التي تتقدم بالطلب خلال شهر تشرين الأول

 فيما ستكون نسبة الفائدة المعتمدة للتقسيط 7% للمنشآت التي تبادر بالتقسيط خلال شهر تشرين الثاني، أما المنشآت التي ستبادر بالتقسيط خلال شهر كانون الأول من العام الجاري فستكون نسبة الفائدة عليها 8% عند التقدم بالطلب.

 

وأوضح أن المنشآت التي لديها اتفاقيات تقسيط فعّالة مع مؤسسة الضمان غير مشمولة بقرار  التخفيض.


ودعا الصبيحي المنشآت إلى الاستفادة من قرار تخفيض نسبة الفائدة واستكمال إجراءات التقسيط قبل نهاية العام الحالي كون هذه النسبة ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً وهي 9% بعد تاريخ 31/12/2019.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة