الإثنين 03-08-2020
الوكيل الاخباري



شكاوى من ارتفاع أسعار الخضار واللحوم في إربد

220202917912368788022



الوكيل الإخباري - شكا مواطنون في محافظة اربد من ارتفاع أسعار الخضار واللحوم وعدم التزام التجار بالسقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة.

وقال عدد من المواطنين إن سعر كيلو البندورة وصل أمس إلى دينار، والباذنجان 75 قرشا للكيلو، مبينين أن اسعار اللحوم المستوردة ارتفعت من 5ر8 دينار إلى 9 دنانير للكيلو، فيما بلع سعر اللحوم البلدية 12 دينارا للكيلو، داعين إلى تشديد الرقابة على الاسواق.

وبين مدير مديرية الصناعة والتجارة لمحافظة اربد المهندس عبد الحليم الجمرة اليوم الاثنين، أنه منذ بداية الشهر الفضيل تكثفت الجولات الرقابية والتفتيشية بالتنسيق مع الحكام الإداريين والبلديات المختلفة في الوية المحافظة من أجل متابعة تطبيق القرارات الحكومية المتعلقة بتحديد السقوف السعرية لبعض أصناف الخضار؛ مثل البندورة والباذنجان، ودواجن النتافات والبيض وبعض أصناف الخضار الأخرى.

وأضاف أنه تم التعميم على جميع تجار المحافظة من أجل الالتزام بالسقوف السعرية التي حددتها الحكومة، لافتا إلى تحرير عدد من المخالفات خلال اليومين الماضيين، وسيتم مخالفة المتجاوزين لتلك القرارات وتحويلهم للقضاء.

وأكد توفر جميع السلع والمواد التموينية بأسعار في متناول يد الجميع رغم حركة التسوق النشطة التي تشهدها أسواق المحافظة مع بدايات شهر رمضان، لافتا إلى توفر مخزون غذائي جيد ما يتطلب عدم التهافت على شراء السلع والمواد الغذائية دون مبرر.

وأشار إلى أن الجولات الرقابية قائمة خلال ساعات فك الحظر، ويتم متابعة حركة السوق ومعدلات الأسعار، والتأكد من توفر المواد التموينية، والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة وتقديم تقارير يومية ترصد جميع المؤشرات.

ولفت إلى انخفاض نسبة الشكاوى بداية الشهر الفضيل مقارنة مع بداية ازمة كورونا.

المصدر: بترا