السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لقاء يبحث تعزيز قدرات الأردن في الرصد الصحي

6315bbebd372d


الوكيل الإخباري - بدأ المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، اجتماعاته الفنية المتخصصة اليوم الاثنين، مع وفد من المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

اضافة اعلان


ووصل الوفد الأميركي الأردن أمس الأحد، وتستمر زيارته لعدة أيام برئاسة المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، هيذر بيرك.


واستقبلت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية رائدة القطب، في مقر المركز الوفد الأميركي الفني الذي يضم مدير برنامج المؤسسة الوطنية للصحة العامة للسيطرة ومكافحة الأمراض شيلي براتون، إضافة إلى مختصين دوليين في هذا المجال.


وناقشت القطب بحضور أمين عام المركز محمد اليحيى وفريق عمل المركز والوزارات المعنية والمركز الوطني للأمن وادارة الأزمات ومجموعة من الشركاء المحليين والدوليين في اجتماع موسع مع الوفد الأميركي، سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات مكافحة الأوبئة والأمراض.


وتناول اللقاء آليات تعزيز ممارسات الصحة العامة في مجال الوقاية من الأوبئة والأمراض السارية والاستعداد لمواجهتها محليا ودوليا، بما في ذلك التهديد الإرهابي البيولوجي، وتعزيز السلوكيات الصحية والبيئية السليمة، وتعزيز إمكانيات الأردن في الرصد الصحي، وتطوير أنظمة المعلومات الصحية، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الأوبئة والأمراض السارية والحد من آثارها.