الخميس 29-09-2022
الوكيل الاخباري

مشروع أردني مغربي للتدريب في المجالات الفندقية

pic_143043


الوكيل الإخباري - أعلن السفير المغربي لدى الأردن سيدي محمد خالد الناصري عن إقامة مشروع اردني مغربي للتدريب في المجالات الفندقية والسياحية والتقنية في الأردن.

اضافة اعلان


وقال الناصري، خلال مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى الـ23 لتولي جلالة الملك محمد السادس عرش المملكة المغربية، إن الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والمغرب متعددة الجوانب، وتشمل إقامة مشاريع ملموسة في مجالات محددة كالطاقة المتجددة، والزراعة، والسياحة، إضافة لتبادل الخبرات في مجالات التأهيل المهني في التخصصات المرتبطة بقطاعات السياحة والصناعات الغذائية والبناء والأشغال العامة وإدارة الموارد المائية.


وأكد أهمية دور الأردن الريادي والرئيس والمحوري في منظومة العمل العربي المشترك والمنظومة الإقليمية، معربا عن اعتزاز المغرب الكبير بموقف الأردن الداعم على الدوام لقضية الصحراء المغربية بما يحفظ الوحدة الترابية للمملكة المغربية وفق مبادرة الحكم الذاتي التي أطلقها المغرب، والمرجعيات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.


وأشار إلى أن العلاقات المتميزة والعميقة والمتجذرة بين البلدين الشقيقين تعود لمنتصف القرن الماضي، إضافة إلى وحدة الهدف تجاه قضايا المنطقة.


وبين أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 2020 حوالي 64 مليون دينار أردني، وان هناك اكثر من 115 اتفاقية ومذكرة تفاهم موقعة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والصحية والتعليمية والثقافية والإعلامية والسياحية والطاقة والمعادن والرياضية والتعاون العسكري والشؤون الاجتماعية.