الجمعة 23-08-2019
الوكيل الاخباري



عروض تناسب المواطنين

هذه أسعار المعمول في العيد

طريقة_عمل_المعمول_بالطحين



الوكيل الإخباري- جلنار الراميني

كشف نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد ، أن كافة محال بيع الحلويات في المملكة ، على استعداد تام لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، و ذلك ضمن مختلف أصناف الحلويات الشرقية و الغربية و المعمول بكافة أشكاله(الطحين و السميد) و كعك العيد .


وبين العواد في تصريح لـ"الوكيل الإخباري" ، أن المحال بدأت لعرض منتوجاتها منذ مطلع الأسبوع الحالي ضمن عروض سعرية تنافسية و ذلك لضمان موسم بيع جيد ، و تلبية كافة احتياجات السوق .


و أشار ، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأسواق حركة بيع نشطة و ارتفاع ملحوظ على نسب المبيع بشكل لا يتجاوز ( 40%) على كافة أنواع الكعك و "المعمول" ، مبينا ، أن  نسب المبيع على باقي الأصناف من الحلويات لا تتجاوز (10%)، و ذلك خلافا لحركة البيع على عيد الفطر السعيد .


وعن أسعار "المعمول" ، لفت العواد ، أن هنالك عروضا على الأسعار، علما بأنها تتراوح ما بين (5) دنانير للكيلو الواحد (التمر) الى 15 كيلو (الفستق الحلبي) ، و تابع "لم تشهد هذه الفترة أي رفع للأسعار ، وإنما عروض تسويقية لغايات تشجيع الزبائن و بما يتناسب الأوضاع المادية للمواطنين" .

 

تعويض الخسائر
و زاد العواد " هي فرصة لتعويض الخسائر المتراكمة في هذا القطاع جرّاء ارتفاع كلف الإنتاج و الكلف التشغيلية و ضعف القوة الشرائية من قبل المواطنين نظرا لغياب القدرة الإقتصادية ، فالبيع أصبح حسب الموسم أعياد و مناسبات ،اما في الأيام العادية بالكاد يتم بيع ما يسدد التزامات محال البيع" .


وفي ذات السياق ، أوضح أن قطاع الحلويات في المملكة يُشهد له بالجودة و التنافسية العالية ، و من خلال المتابعات المباشرة مع القطاع فقد تبين أن المنتجات معدة وفق أعلى معايير الجودة و السلامة الغذائية ، و ضمن أرقى المواصفات و المقاييس .