الخميس 29-10-2020
الوكيل الاخباري



وزير الأوقاف: كل واحد منا عليه مسؤولية في المعركة ضد وباء كورونا

EUV6rR6WAAIL8vG


الوكيل الإخباري- قال وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة ان شهر رمضان المبارك هو شهر الصبر والنصر و شهر التضحيات والبطولات في تاريخ الأمة الإسلامية فقد خاض النبي عليه الصلاة و السلام أول معركة، وكانت في أول شهر رمضان يصومه، وكانت إرادة الله شائت أن يبارك الصيام بالجهاد و العمل لبركة هذا الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم.

اضافة اعلان

وأضاف الخلايلة خلال إلقائه خطبة الجمعة في مسجد المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه أننا اليوم في معركة ضد وباء كورونا وعلينا أن نقرأ سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام وكيف انتصر في معاركه بعد أن صبر وعمل بجد.


وقال إن أحد أسباب النصر في معارك الرسول صلى الله عليه وسلم في التفاف الصحابة ولجنود حول ولي الأمر و طاعته، والالتزام بما يصدر عنه، مؤكدا أننا اليوم في معركة حقيقية ويجب علينا أن نلتزم بالتعليمات الصحية حتى نتغلب على هذا الوباء الخطير .


وأكد أن وضع الصحابة الإقتصادي وفقرهم لم يقف أمام طموحاتهم، فقد انتصروا بفضل العلم الذي تحلوا فيه والعمل الذي اجتهدوا فيه إضافة إلى الدعاء الى الله تعالى فهو جزء من العمل يجب أن نقوم به، وإلى الصبر، مؤكدا أنه يتوجب علينا أن نأخذ بتلك الأسباب ونعمل بها لننتصر على هذا الوباء.


وقال إننا اليوم في معركة يجب علينا ونحن في هذا البلد المبارك أرضه بالصحابة، ونحتاج إلى أن نتغلب على شهواتنا وأن نلتزم بالتعليمات فننتصر على عدونا اليوم فيروس كورونا المستجد.


وأكد أن الله تعالى أمرنا بالصبر و الدعاء فيجب علينا أن نصبر ونبقى في بيوتنا وأن لا نستهتر في الأمور حتى لا ننقل المرض أو نصاب به مشددا على أهمية الدعاء والذكر مثل الدعاء اليونسي، وغيرها من الأدعية و الإستغفار حتى ينجينا الله سبحانه وتعالى من هذا المرض الخطير. وختم الخلايلة خطبة الجمعة بالدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ وطنا وشعبنا ويوفق جلالة الملك عبدالله الثاني ويبارك في جهود قواتنا المسلحة الأردنية_الجيش العربي والأجهزة الأمنية والكوادر الطبية.