الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



وزير الأوقاف يفتتح أعمال ملتقى الوعظ في مؤاب

rrrrr



الوكيل الاخباري - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري واليوم الطبي المجاني في قضاء مؤاب بمحافظة الكرك اليوم الخميس.

وقال الخلايلة خلال افتتاح الملتقى إن ما يميز هذا الملتقى هو المكان الذي يقع على مقربة من غزوة مؤتة ومقامات الصحابة الشهداء، ومسقط رأس الشهيد معاذ الكساسبة والشهيد سائد المعايطة وغيرهم من شهداء الكرك.

وأضاف الخلايلة أن وزارة الأوقاف وتنفيذا لتوجيهات الملك دأبت على الالتقاء بالمواطنين من خلال إقامة الملتقيات والاستماع لمطالبهم والعمل على تنفيذها. وأشار إلى أن كوكبة من علماء الاردن من أئمة ووعاظ وخطباء يلتقون في هذا الملتقى الوعظي ويتبادلون العلم والمعرفة ويتفاعلون مع المجتمع المحلي من خلال عقد المحاضرات والندوات العلمية على مدار أيام.

كما أشار إلى أن الوزارة وبالتعاون مع صندوق الزكاة حرصت في كل ملتقى وعظ وإرشاد على إقامة يوم خير تقدم فيه المساعدات النقدية والعينية لمئات الأسر الفقيرة والمحتاجة وطلبة العلم الجامعي الفقراء، والأيتام، إضافة إلى إقامة يوم طبي. بدوره قال مدير مديرية أوقاف محافظة الكرك الشيخ حمود الضمور إن الملتقيات التي تقيمها وزارة الأوقاف ما هي الا ترجمة لرسالة المسجد للارتقاء بالعمل الدعوي، وتوضيح رسالة الإسلام السمحة من غير غلو أو تطرف.

واضاف إن ملتقيات الوعظ والإرشاد ما هي الا مؤتمر يلتقي فيه العلماء من مختلف محافظات المملكة يتبادلون الخبرات العلمية والعملية.

وقال رئيس نادي مؤاب الرياضي أحمد الطراونة إن إقامة ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري واليوم الطبي المجاني في منطقة مؤاب، ما هو إلا تجسيد لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بزيارة المواطنين في كل مكان والاستماع لهمومهم ومشاكلهم والعمل على حلها.

واضاف الطراونة أننا نعيش اليوم في ظل الملك وريث الدوحة الهاشمية الذي استطاع أن يعبر بالأردن إلى بر الأمان في ظل ظروف صعبة تمر بها المنطقة. ثم دار حوار موسع بين الوزير الخلايلة، والحضور من أبناء المجتمع المحلي.
وحضر الملتقى مدير عام صندوق الزكاة ومساعد مدير عام أمين عام وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي الشيخ اسماعيل الخطبا، ومتصرف لواء المزار الجنوبي ماهر اخو ارشيده وعدد من وجهاء وأبناء المنطقة.


وبلغت الكلفة الاجمالية لليوم الخيري واليوم الطبي المجاني نحو 50 ألف دينار موزعة على قسائم شرائية ومساعدات نقدية استفاد منها طلبة علم جامعي فقراء وايتام ومشاريع إنتاجية لأسر فقيرة. وعلى هامش الملتقى التقى الوزير الخلايلة بالائمة والوعاظ المشاركين بالملتقى مؤكدا على سمو رسالة الإمام وأثرها في نشر رسالة الإسلام السمحة، وتعزيز ثقافة المحبة والتسامح بين أبناء المجتمع