الجمعة 24-01-2020
الوكيل الاخباري



"برنامج الوكيل " تابع المشكلة

وزير النقل للوكيل : بشرى للأردنيين بشأن طلبة المدارس

e9b4188d-7f73-4240-a4c7-a28db8c6ae42
وزير النقل خالد سيف



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني -صرّح وزير النقل ، خالد سيف ، أنه تمّ الاتفاق على تعديل نظام تسجيل وترخيص المركبات ، بما يتيح المضي قدما بترخيص وسائط نقل مدرسية جديدة، تخدم طلبة المدارس الحكومية، معتبرا ذلك بشرى سارة للأردنيين .

 

وبين سيف لـ"الوكيل الإخباري" ، أنه سيتم عرض ذلك، بشكل عاجل على مجلس الوزراء لغايات السير بإجراءات إقراره حسب الأصول.

 

جاء ذلك ، خلال اجتماع مشترك برئاسة رئيس ديوان التشريع والرأي، ومندوبين عن وزارة النقل وإدارة ترخيص السواقين والمركبات، حيث تمت مناقشة نقاط التعارض بين النظامين ، حيث كما تمّ الحديث عن التحديات الحالية بهذا الشأن، وفق وزير النقل خالد سيف.

 

التطرق إلى رسوم النظامين 

وعن أهم الأمور ، التي تمّ التطرق إليها ، أوضح سيف ، أنه تم الحديث عن الرسوم في النظامين ، بما يخفف على المواطنين وأولياء الأمور في مجال نقل أبنائهم ، لغايات التوحيد بين التشريعات الناظمة ، في هذا الشأن ، كما تم بحث التحديات التي من الممكن أن تحول دون تحقيق الأهداف المنشودة".

 

وقال " يأتي ذلك ، عطفا على الإجراءات المتخذة سابقا وفي إطار تنفيذ الحزمة الرابعة من البرنامج الاقتصادي الحكومي ، المتعلّق بالارتقاء بخدمات النقل المقدمة للمواطنين بما فيها خدمات النقل المدرسي للمؤسسات التعليمية ، على ضوء مطالبات شعبية ، لإيجاد حلول ناجعة لنقل الطلاب إلى المدارس".

 

وتابع " أن ما تمّ الاتفاق عليه ، تحقيقا للانسجام بين نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي ونظام تسجيل وترخيص المركبات.

 

 

جاء ذلك على ضوء متابعة "الوكيل الإخباري" ، لحديث وزير النقل خالد سيف  لـ"برنامج الوكيل" ، في وقت سابق ، حيث قال - حينها - " هنالك بشرى سيتم زفّها لأولياء أمور الطلبة والمُستثمرين في هذا المجال ، بعد اجتماع مع المعنيين ، للوقوف على الحيثيات والأنظمة المناسبة".

 

 لمشاهدة المادة : 

وزير النقل يزفّ بشرى لأولياء أمور الطلبة عبر 'برنامج الوكيل' - فيديو