الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

17 ألف متطوع ومتطوعة يشاركون في الانتخابات المقبلة

4444


الوكيل الاخباري - نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم السبت، لقاء حواريا مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة عجلون عبر تقنية الاتصال المرئي.اضافة اعلان


وبحسب بيان عن الهيئة، أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة فيصل الشبول أن هذا التواصل يأتي في إطار الاستعدادات لإجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر في العاشر من تشرين الثاني المقبل.

وقال: إن الهيئة مكلفة بتطبيق القانون بما في ذلك حث الناخبين على المشاركة، والمسؤولية مشتركة مع الجميع، ومن ضمنهم مؤسسات المجتمع المدني، والرهان قائم على الشباب تطوعا وترشيحا وانتخابا.

وأشار إلى أن نسبة الشباب المتطوعين الذين سيشاركون في الانتخابات المقبلة نحو 17 الف متطوع ومتطوعة في جميع محافظات المملكة.

وبين عضو مجلس المفوضين عمار الحسيني أن الهيئة تسعى دائما لتعزيز المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية، وتوسيع دائرة المشاركة في صنع القرار، ولن تسمح لأي جهة العبث بإرادة الناخبين، واصدرت تعليمات تنفيذية تتعلق بمراحل وإجراءات العملية الانتخابية على موقعها الإلكتروني، وصولا إلى انتخابات حرة وفقا لمعايير النزاهة والشفافية والحياد.

ولفت إلى أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تضمنت مواد تعزز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة بالعملية الانتخابية؛ مثل اعتماد مراكز اقتراع نموذجية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقهم في الاقتراع، وتوفير إمكانية الوصول لعدد من مراكز الاقتراع موزعة على الدوائر الانتخابية واستخدام لغة الإشارة في حملات التوعية والتثقيف.