الإثنين 16-09-2019
الوكيل الاخباري



برعاية نور المال

خبر سار للأردنيين بخصوص الرديات الضريبية و صرف دعم الخبز - تفاصيل

166710



الوكيل الإخباري - قال مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان الدائرة صرفت منذ بداية العام وحتى الان 35 الف ردية بلغت قيمتها 40 مليون دينار.

 

واضاف الطراونة في تصريح صحفي ان هذه الرديات تتمثل بضريبة دخل ومبيعات وتخص شركات وافراد وموظفين ومستخدمين. 

 

ولفت الطراونة الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ارسلت الرديات لمستحقيها عبر الحسابات البنكية بواسطة رقم IBAN مؤكدا ان الدائرة مستمرة بصرف الرديات حين اكتسابها الصفة القطعية واستكمال الشروط القانونية للصرف. 

 

وفي سياق آخر قال الطراونة ان قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من كامل الغرامات في حال دفع أصل الضريبة أو تقسيطها ينتهي 31 ايار الجاري. 

 

وكان مجلس الوزراء اتخذ قراراً بالموافقة على إعفاء المكلفين من كامل الغرامات المترتبة على الارصدة الضريبية واعفاء 75% من الغرامات فقط في حال تسديد 25% منها. وبينت الدائرة أنه بإمكان المكلفين تقسيط المطالبات المستحقة عليهم من الذين تنطبق عليهم قرارات مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات وذلك بعد تسديد الدفعة الأولى من الرصيد المطلوب على أن يتم بعدها تقسيط المبلغ المتبقي بموجب شيكات بنكية وتسديد كامل المبلغ المستحق قبل تاريخ 31/12/2019.

 

اظهار أخبار متعلقة

 

الى ذلك أكد الطراونة انتهاء تقديم طلبات الدعم النقدي الأربعاء الماضي وقال ان عدد الطلبات التي تم تقديمها من ارباب الاسر في القطاع الخاص من خلال موقع دعمك بلغت 700 الف طلب تم تقديمها من تاريخ 20/2/2019. 

 

وبدأت الدائرة بصرف الدعم النقدي للمستحقين اعتبارا من 15/4/2019 من خلال فروع كل من بنك الاسكان و البنك الاسلامي الاردني والبنك الاردني الكويتي او من خلال الرواتب للموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكرين و متقاعدي الضمان ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية وبلغ عدد الجهات التي تم صرف الدعم النقدي على رواتبهم 350 جهة.

 

وبلغ عدد ارباب الأسر الذين استحقوا الدعم النقدي 1.22مليون أسرة عدد افرادها يزيد عن خمسة ملايين مواطن.

 

"الرأي"