الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إيران مستمرة بتسليح الحوثي وتتحدى مجلس الأمن

43862_yemeng


الوكيل الاخباري - قالت الحكومة اليمنية إن استمرار نظام طهران في تزويد "ميليشيا الحوثي بالتكنولوجيا العسكرية والأسلحة النوعية من صواريخ باليستية وطائرات مسيرة وخبراء في صناعة وزراعة الألغام والعبوات الناسفة، تحدٍّ واضح وصريح للإرادة الدولية، وقرارات مجلس الأمن الدولي".

اضافة اعلان


وأكّد وزير الإعلام اليمني، "معمر الإرياني"، اليوم الاثنين 8-7-2019، أن معرض الميليشيا الحوثية الذي أعلنت عنه يوم أمس الاحد ، ومقارنته بالقطع ذاتها التي عرضها الحرس الثوري الإيراني في معرض افتتحه مطلع العام 2019 ، يقدم أدلة وبراهين واضحة على مصدر الأسلحة الحوثية المستخدمة في قتل الشعب اليمني، واستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية وتهديد الملاحة الدولية.

 

كما أدان استمرار نظام إيران في تزويد الميليشيا الحوثية بالأسلحة المهربة، والتكنولوجيا العسكرية المستخدمة في عملياتها الإرهابية التي تستهدف المدنيين، وتساهم في تقويض جهود حل الأزمة بطريقة سلمية، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


كذلك جدد وزير الإعلام اليمني مطالبة المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن باتخاذ خطوات أكثر جدية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة لحظر توريد الأسلحة للميليشيا الحوثية، لافتاً إلى أن ذلك "ساهم في إطالة أمد الحرب وتفاقم الأوضاع والمعاناة الإنسانية، وتزايد عدد الضحايا بين المدنيين، والاعتداء على دول الجوار وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".


يذكر أن ميليشيات الحوثي كانت قد أقامت معرضاً للصناعات العسكرية، افتتحه، يوم امس الأحد، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى القيادي الحوثي مهدي المشاط، يضم صواريخ مجنحة، وطائرات مسيرة، زعمت أنها صناعة محلية.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة