الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

دولة عربية جديدة تستعد لفتح المساجد وتشغيل الطيران

REG-200314-KUWAIT-MOSQUE-1584184100083_170d8bb04f4_large


الوكيل الاخباري – قال وزير الدولة لشؤون الخدمات في الكويت، مبارك الحريص، إن إدارة الطيران المدني وضعت خطة لتشغيل الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي.

ويأتي ذلك في وقت تستعد فيه الكويت لفتح المساجد الأربعاء المقبل بعد إغلاق استمر نحو ثلاثة أشهر لمكافحة فيروس كورونا.

ولم يحدد الوزير في تصريح بثته وكالة الأنباء الكويتية موعد تشغيل المطار لكنه قال إن التشغيل سيكون على ثلاث مراحل تدريجية، الأولى بنسبة 30% والثانية 60% وصولا إلى التشغيل الكامل في المرحلة الثالثة والأخيرة.

وأكد أنه سيتم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية وتطبيقها على المسافرين في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا.

وكان وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية فهد العفاسي، أعلن معاودة فتح المساجد في بعض المناطق لأداء صلاة الجماعة بدءا من صلاة ظهر الأربعاء المقبل، وكذلك إقامة صلاة الجمعة بالمسجد الكبير للعاملين فيه فقط على أن تبث عبر التلفزيون، وذلك بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر.

وقال العفاسي في تصريح بثته الوكالة الرسمية إن الوزارة انتهت من جميع الاستعدادات والتجهيزات كما تم تعقيم المساجد "في المناطق النموذجية" من قبل وزارة الدفاع لتوفير الأجواء الصحية والحد من انتشار فيروس كورونا وفقا للاشتراطات الصحية.
قال وزير الدولة لشؤون الخدمات في الكويت، مبارك الحریص، إن إدارة الطیران المدني وضعت خطة لتشغیل الرحلات التجاریة من وإلى مطار الكویت الدولي.

ويأتي ذلك في وقت تستعد فيه الكويت لفتح المساجد الأربعاء المقبل بعد إغلاق استمر نحو ثلاثة أشهر لمكافحة فيروس كورونا.

ولم يحدد الوزير في تصريح بثته وكالة الأنباء الكويتية موعد تشغيل المطار لكنه قال إن التشغيل سيكون على ثلاث مراحل تدريجية، الأولى بنسبة 30% والثانية 60% وصولا إلى التشغیل الكامل في المرحلة الثالثة والأخيرة.

وأكد أنه سيتم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية وتطبیقها على المسافرین في ظل ظروف انتشار فیروس كورونا.

وكان وزیر العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية فهد العفاسي، أعلن معاودة فتح المساجد في بعض المناطق لأداء صلاة الجماعة بدءا من صلاة ظهر الأربعاء المقبل، وكذلك إقامة صلاة الجمعة بالمسجد الكبیر للعاملین فیه فقط على أن تبث عبر التلفزیون، وذلك بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر.

وقال العفاسي في تصريح بثته الوكالة الرسمية إن الوزارة انتهت من جميع الاستعدادات والتجهیزات كما تم تعقيم المساجد "في المناطق النموذجیة" من قبل وزارة الدفاع لتوفير الأجواء الصحية والحد من انتشار فيروس كورونا وفقا للاشتراطات الصحية.

اضافة اعلان

 

 

المصدر : امارات اليوم