الأربعاء 19-06-2024
الوكيل الاخباري
 

صحيفة أمريكية: الصين ستكون قريبا قادرة على تدمير سفن الناتو من الفضاء

6538e2244236044e883dff17


الوكيل الإخباري - وفقا لتقرير قدّمه البنتاغون فإن الجيش الصيني يعمل على تطوير صاروخ باليستي عابر للقارات.

أفادت بذلك صحيفة Military Watch Magazine الأمريكية في مقال بعنوان "الصين بصدد تصميم صاروخ عابر للقارات بمقدوره إغراق السفن الحربية للناتو من الفضاء".

وقالت الصحيفة إن الصين تمتلك في الوقت الراهن أقوى ترسانة في العالم من الصواريخ الباليستية المضادة للسفن وتقوم بتوسيعها تدريجيا منتقلة من الصواريخ المتوسطة المدى إلى الصواريخ البعيدة المدى مثل DF-26 القادرة على إصابة الأهداف البعيدة خارج الجزء الغربي من المحيط الهادئ.

اضافة اعلان


وتعتبر الصحيفة أن الصاروخ الباليستي الجديد العابر للقارات الذي يحمل رأسا غير نووية سيلعب دور "قاتل حاملات الطائرات"، وسيتيح للصين فرصة لإصابة السفن الحربية للعدو في معظم مناطق العالم.


ومع الأخذ في الاعتبار أن وسائل الدفاع الجوي المتوفرة في مجموعات السفن الضاربة المصاحبة لحاملات الطائرات الأمريكية غير مخصصة حتى لاعتراض الصواريخ المتوسطة المدى فإن الصاروخ العابر للقارات يمكن أن يغيّر موازين القوى في المحيط الهادئ، ونظرا لأن تقارير أمريكية تشير دائما إلى أن الصين على وشك تصميم الرؤوس الصاروخية القتالية الفرط صوتية فهناك احتمالية كبيرة لتزويد الصواريخ الصينية بتلك الرؤوس الخطيرة، الأمر الذي سيسمح بزيادة مدى عمل الصواريخ وسرعتها وقدرتها على اجتياز الدفاعات الجوية.

 

RT