الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مطلوب « مطعوم « للجهل والتخلّف



بما اننا نعيش « فانتازيا » وحياة « غرائبيّة» وكل واحد « يفتي « على مزاجه.. ويعطي الآخرين » صكوك غفران « و » بطاقات دخول للجحيم « .. ، وبعد أن ننتهي على خير من « الكورونا »، اقترح على العلماء أن يتوصلوا الى « لقاح « لمقاومة » الجهل والتخلّف «.. ولا بأس من « كبسولات « او « تحاميل » للذين يعتقدون أنهم « أفهَم من غيرهم ».. ويعرفون في الطب والهندسة والذرّة و البيولوجيا والكيميا و السياسة وعلم النَّفس وعلم الكواكب وحركة النجوم.. واسرار البيوت ويعرفون بالمزيد واللي مش مفيد بالخضار والأعشاب والفواكهاضافة اعلان


هم يعرفون كل شيء.

يعتبرون انفسهم « جهابذة « زمانهم.. ويصنّفون الناس مثل « ورق الشدّة / الكوتشينة « ، هذا « صالح » وهذا « طالح ».. هذا « ابيض » وهذا « اسود ».

وينسون أنفسهم..

هؤلاء يظنون انهم « يملكون مفاتيح كل الغُرف».. او بلغة الفنادق « ماستر كي «.. يخترقون صدور الناس ويكشفون فلاحهم من سوئهم..

ولأننا نحيا « زمن التفاهة « .. صار اي شخص يقول ما يشاء ويظن نفسه « عبقري « ويثير « الخوف « و « البلبلة «في الاخرين ، مستغلاّ « حريّة التعبير « .. وكون الاخ يملك « موبايل « و « صفحة على الفيس بوك « ليقول ما يريد ويشتم براحته .. ويتدخّل فيما يعنيه ولا يعنيه..

اظن ان هؤلاء بحاجة لأكثر من « مطعوم «

لكن.. اقترح ان تكون الأولوية ل « مطعوم الجهل والتخلّف وقلّة الأدب «..

شو رايكم ..؟