السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

استراليا ترسل طائرات وجنود لدعم مواطنيها في الشرق الأوسط

167170-15200687972471


الوكيل الإخباري- قالت أستراليا، اليوم الأربعاء، إنها أرسلت طائرتين عسكريتين إضافيتين، و«عدداً كبيراً» من جنود الدفاع، إلى الشرق الأوسط؛ للمساعدة في دعم مواطنيها هناك إذا تصاعدت الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة «حماس».

وقال وزير الدفاع ريتشارد مارليس إن أستراليا أرسلت طائرة «بوينغ سي-17»، وطائرة للتزويد بالوقود جواً، لديها القدرة على نقل الركاب، ليصل العدد الإجمالي إلى ثلاث طائرات.

ولم يكشف الوزير عن العدد الإجمالي للجنود الذين أُرسلوا، ولا المكان الذي ستتمركز فيه الطائرات؛ لأسباب أمنية، لكنه قال إنها لن تتمركز في إسرائيل.

وقال مارليس، للقناة التاسعة الأسترالية: «هناك عدد كبير من الجنود، وهم موجودون لدعم الطائرات ودعمِ ما قد يتعين على تلك الطائرات القيام به في نهاية الأمر».

وأضاف: «كل هذه إجراءات طارئة الغرض منها هو دعم الأستراليين الموجودين في الشرق الأوسط... الوضع متقلب جداً ولا نعرف على الإطلاق في أي اتجاه ستسير الأمور من هنا».

ومنذ اندلاع الصراع، أطلقت الحكومة الأسترالية رحلات جوية لإعادة مواطنيها العالقين في إسرائيل، وتحاول إنقاذ 79 أسترالياً من قطاع غزة الذي تُحاصره إسرائيل، و51 آخرين من الضفة الغربية.

اضافة اعلان

 

الشرق الاسط