الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

يجدر تفعيل( GPS)

أمان يكشف (18) إصابة بكورونا منذ 20 يوما

بشير


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني- أوضح المهندس بشير السلايطة أحد مؤسسي مبادرة تطبيق أمان، للإعلامي محمد الوكيـل ، أن "تطبيــق أمــان" ، ساهم في الكشف عن (18) إصابة بفيروس كورونا، منذ 11/8 ، حتى أمس الأحد ، بمبادرة من مواطنين ، وصل إلهم إشعارات التطبيق ، أي منذ (20) يوما اضافة اعلان


وأكد السلايطة ، الإثنين ، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن آلية عمل "أمــان"  تعتمد على تخـــزين البيانات ، من حيث مكان وزمان التقاء الأشخاص بالمُصاب، بسرية تامة ، يتم الاحتفاظ بها .

وشدّد على أهميـــة تحميل التطبيق، لمساهمته في الكشف عن مخالطي المصابين ، منوّها أن لون الإشعار ، يعتمد على الوقت والمسافة في مخالطة المصاب ( الأخضر، الأصفر ، أحمر ، أحمر داكــن ) .

ويجدر تفعيل استخدام تقنية الموضع الجغرافي ( GPS) ، ليتم الاستفادة من التطبيق ، والوصول إلى الهدف المنشود ، علما أنّ التطبيــق لا يكشف الإصابة بالفيروس ، بل هو إجراء احترازي للحماية من العدوى ، ومنع الاختلاط مع آخريــن ، وفق السلايطة.

وأشار ، إلى أنه يتم العمل على تطوير التطبيق ، خلال الأيام القليلة القادمة ، باتباع "خوارزمية " ، لضمان العمل بشكل أفضل ، نتيجة لارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في المملكــة .

وعن الدول العربية التي تعتمد التطبيق ، بيّن أنها تضم قطر ، البحرين،الإمارات، الكويت ، وتركيا.

وقال السلايطة ، يجدر على الشخص أن يقوم بتفعيل التطبيق عند تغيير مكانه والتأكد من ذلك، مؤكدا أن البيانات التي يتم ارسالها للمخالطين على مدى (14) يوما .

وقد وصل عدد الذين يقومون باستخدام تطبيق أمان، إلى مليون و(100) ألف مواطن ، نتيجة لإدراك ووعي المواطنين بأهمية تحميل التطبيق.

التعريف بالتطبيق 
"تطبيق أمان" هو جزء من خطة استجابة المملكة، لاحتواء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) وهو تطبيق للهواتف الذكية، يحمي الخصوصية، ويعمل على تنبيه المستخدمين في حال تم الاشتباه بتعرضهم للفيروس ومخالطتهم لشخص مصاب، وذلك من خلال استخدام تقنية الموضع الجغرافي الـ(GPS)، وقريباً "البلوتوث".

تم تطوير تطبيق "أمان" كمبادرة مجتمعية لصالح وزارة الصحة وهي مجموعة من الخبراء الأردنيين المقيمين والمغتربين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات، والذين يتطوعون بخبراتهم ومهاراتهم لمساعدة الأردن بجهود احتواء فيروس الكورونا.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة