الثلاثاء 28-01-2020
الوكيل الاخباري



تعاطف أردني واضح

بائع المرايا يكشف للوكيل هويته والتنمية : سنلتقي به- فيديو

266391a0-a25c-4e00-b266-aeeea05e621f



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - "بائع المرايا" ، رجل ستيني ، يبيع "المرايا " على قارعة الطريق، يبيعها وفي قلبه ألم الفقر، ولكنه اليوم ، يتجدد الأمل في نفسه بعد أن تم عرض قصّته الإنسانية عبر "برنامج الوكيل" ، أمس الأحد.

 

الإعلامي محمد الوكيل ، سُمع صوته ، عبر منبر البرنامج، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلحة الأردنية "راديو هلا"، حيث استجابت وزارة التنمية الاجتماعية للنداء ، علما أن الأردنيين تعاطفوا مع "بائع المرايا"، مناشدين بمساعدته .

 

لمشاهدة المادة : عبر برنامج الوكيل .. تعاطف أردني مع بائع المرايا - صورة

 

واليوم الإثنين ، تم الكشف عن هوية الرجل ، حيث التواصل معه عبر البرنامج، والكشف عن هويته واسمه "جبر ذياب" ، ولديه ابنة وحيدة متزوجة ، ويعيش في منطقة صويلح  - الفيديو آخر الخبر - .

 

صوت الرجل "المتلعثم" ، على الهواء مباشرة ، بالكاد يُسمع، حيث أن "أبو رولا" ، كان يعمل بائع خضار ، واليوم يبيع "المرايا" مُفترشا الأرض ، بالقرب من مستشفى الملكة علياء العسكري ، غير آبه لحرارة طقس ، أو برودته .

 

مراياه التي يبيعها ، بالكاد تسدّ رمق جوعه ، حيث يعيش مع زوجته لوحدهما ، في بيت صغير ، وقال "أبو رولا"  للإعلامي الوكيل: أجلب معي فطوري كل يوم وهي عبارة عن جبنة وخبز إلى حين عودتي إلى منزلي مساء".

 

الوكيل ، أسهب في الحديث معه ، وتبيّن ، أن "بائع المرايا" ، يستثمر ما يملك من صحته في سبيل العيش بـ"عرق جبينه" ، دون السؤال ، بالرغم من معاناته مع المرض .

 

لمشاهدة المادة : بعد ما جاء عبر برنامج الوكيل .. التنمية تكشف عن هوية بائع المرايا

 

 

"التنمية الاجتماعية" ..توضّح

ومن جهته ، أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية ، أشرف خريس ،   انه تمّ التوجّه إلى موقع البيع فور برنامج الوكيل ، للوقوف على حالته.

 

وأضاف خريس للإعلامي الوكيل " تم تزويد مدير غرب عمان عامر حياصات بما ورد عبر البرنامج ، حيث أوعز بتحريك فريق مختص أمس الأحد ، على ضوء مناشدة الإعلامي محمد الوكيل على الهواء ، حيث الاتفاق ، بأن يقوم الرجل بزيارة مديرية تنمية غرب عمّان لدراسة حالته اليوم".

 

وبين ، أنه سيتم مساعدة "أبو رولا" ، وفق الأصول ، بعد أن يتم مقابلته ،حيث سيتم دراسة ظروفه ، وتقديم المساعدة المناسبة له .