السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



عبر "برنامج الوكيل"

بعد القرار الملكي .. اجتماع طارئ لحلّ مشكلة القروض - تفاصيل وفيديو

b2d69572-cb6d-471c-b0d4-f221c586995b



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني- بيّن مدير عام صندوق التنمية والتشغيل بالوكالة، صلاح القضـاة، أن قرار جلالة الملك عبد الله الثاني يوم أمس الإثنين ، القاضي بحل مشكلة القروض الجماعية، ليس بغريبا على جلالته.

 

ولفت القضاة ، صباح اليوم الثلاثاء ، لـ"برنامج الوكيل" ،والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن وزير العمل، نضال البطاينة، سيبحث اليوم ، الآليات والحلول ، فيما يتعلّق بالقروض الفردية ، والريادية ، من أجل الحفاظ على الأموال العامة .

 

وعن مبدأ عمل الصندوق ، نوّه ، أنه بدأ من عام (2016) لإقراض مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل ، في محافظات ، عجلون ، مأدبا ، الكرك،معان، والعقبة ، لتحسين مستواهم المعيشي، في ظلّ الظروف الاقتصادية الراهنة .

 

وقال " جلالة الملك أصدر أمرا ملكيّا ساميا ، وسيكون هنالك اجتماعا طارئا عصر اليوم ، مع وزير العمل ، كونه رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية والتشغيل ، للبحث فيما يمكن القيام به ، في هذا الشأن ".

 

وأشار القضاة ، أن وزير العمل البطاينة ، التقط الرسالة الملكية ، وسيتم إعادة هيكلة الصندوق ، كما سيتم دراسة الأمور المتعلّقة بالإقراض، وتقديم الاستشارات لفئة الشباب العاطلين عن العمل ، والأسس المُعتمدة في تقديم القروض.

 

وعن عدد الذين سيتم دراسة القروض بشأنهم ، كشف، أن عددهم (1282) مقترض، في محافظات المملكة - آنفة الذكر - أعلى الخبر - علما أن - القروض - تتركّز في محافظات الكرك ، الطفيلة، ومعان.