الأربعاء 23-10-2019
الوكيل الاخباري



في جرش وعمّان

عبر برنامج الوكيل .. أسباب أزمات السير الخانقة اليوم - فيديو وصور

920192692827543978146



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني- تشهد ساعات الصباح الباكر ، اليوم الأحد ، أزمة سير خانقة على طريق جرش باتجاه عمان، تحديدا سيل جرش ، إلى جامعة فيلادلفيا ، باتجاه العاصمة، جاء ذلك على ضوء شكوى مواطنين للإعلامي محمد الوكيل. 

 

"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية ، "راديو هلا" ، استقبل عددا من الشكاوى بهذا الشأن ، حيث تم التواصل مع الملازم أول محمد الحواتمة ، ضابط عمليات إدارة الدوريّات الخارجية، للوقوف على الأمر .

 

وأكد الحواتمة - الفيديو آخر الفقرة - أن سبب الأزمة نتيجة لحادث تصادم ، لتتابع المركبات ، ما أدى إلى حدوث أزمة خانقة في المكان ، وقال " لقد تسببّ الحادث نتيجة لتتابع المركبات ، واقتصرت الأضرار على المادية فحسب ، ولقد تواجد رجال السير في المكان بوقت قياسي" .

 

لافتا إلى أن الحادث ، جاء في وقت الذروة ، حيث توجّه مواطنين إلى أماكن عملهم ، عدا عن الطلبة ، لشروع دوام المدارس .

 

وبين ، أن الاختناق المروري ، سببه تباطؤ مواطنين ، في السير بالمكان ،نتيجة لفضول كثيرين ، لمشاهدة الحادث .

 

 

تعطّل إشارة في عمّان 

وفي ذات السياق ، باختلاف المكان ، حيث أزمة السير الخانقة ،بشارع الاقصى، حتى دوار المشاغل ، وعند اشارة شرطة الاحداث،، بالعاصمة عمّان ، تحدّث العقيد رائد العساف، رئيس شعبة سير العاصمة ، عن سببها ، والذي يعود نتيجة لتعطّل الإشارة الضوئية في المكان.

 

ولفت العقيد العساف ، عبر "برنامج الوكيل" ، أن ذلك يعود لخلل في الإشارة الضوئية ، وقال " لقد تواجد رجال السير في المكان، للسيطرة على المشكلة، وتوجّهت كوادر الأمانة إلى المكان ، لإصلاح الخلل".

 

ونوّه - الفيديو آخر الخبر - أن الخلل، أدّى إلى إعطاء ضوء أحمر لجميع الإشارات في المكان، ما أدى إلى إرباك السائقين ، علما ان هنالك كثافة مرورية "معتادة" ، خاصة أن اليوم يُصادف بداية أسبوع ، ودوام مدرسي.

 

وأشار العساف ، أن الأزمات المرورية ، اعتيادية، في مختلف مناطق العاصمة عمّان ، خاصة مع انتظام الدوام المدرسي إلا أنه يتم السيطرة عليها ، بوجود رجال السيرفي الميدان.