الأحد 20-09-2020
الوكيل الاخباري



استحداث تخصصات جديدة

كلية لومينوس : حوافز للطلبة ودفع بالتقسيط - فيديو

ايمن


الوكيل الإخباري - أكد عميــد كلية لومينوس الجامعية التقنية ، الدكتور أيمن مقابلة ، أنّه تم استحداث تخصصات جديدة ، وفق ما يتطلبه سوق العمـل .

اضافة اعلان
 

ولفت مقابلة ، الأربعاء، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن هنالك اعتمادات دولية للشهادات التي يحصل عليها الطلبة من الكلية .

 

وأوضح أن ارتفاع نسبة البطالة في الأردن ، عدا عن الارتفاع في معدلات الثانوية العامة ، دعت الكلية لدراسة السوق المحلي والإقليمي بشأن التخصصات ، عدا عن

توفير (50) مرشدا أكاديميا ، لتقديم النصائح المناسبة للطالب ، بشأن انتقاء التخصصات ، المتوائمة مع المرحلة الحالية .

 

وعن التخصصات التي تقدمها كلية لومينوس ، بيّـن مقابلة ، أن هنالك (4) برامج ، تتضمن البكالوريوس ، والدبلوم البريطاني ، الشهادة الجامعية المتوسطة ، والدبلوم الفني .

 

واستعرض التخصصات في برنامج البكالوريوس ، وهي ، هندسة السيارات المتقدمة، تقنيات العملية اللوجستية ، تكنولوجيا صناعة الأسنان ، صناعة الأفلام الرقمية ، الواقع الافتراضي والمعزز، فنون إنتاج الصوت ، إدارة فنون الطهي ، إضافة إلى إدارة الفنــادق .

 

وأشار مقابلة ، أن الدبلوم البريطاني ، بمثابة الشهادة التي يحصل عليها الطالب من أية كلية مجتمع في بريطانيا، منوها أن الشهادات معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ويستطيع الطــالب "التجسير" إلى الجامعات المختلفة  .

 

وفي ردّ على سؤال حول البرامج التحفيزية المقدمة لطلبة الأسر العفيفة ،أجاب ، أنه يمكن للطالب التسجيل بالكليــة ، ودفع الأقساط بـ"التقسيط" ، دون فوائد ، بالتعاون مع صندوق المرأة.

  

"عدا عن توفير جهاز لابتوب وانترنت ، للطلبة والتي تحصل أسرهم على معونات من صندوق المعونة الوطنية" ، وفق مقابلة.

 

وأشار ، أنّه تم العمل على تخصيص فترة للدوام الصباحي وفترة للمسائي ، تمكّن الطالب من تنظيم وقتــه ، خاصة الطلبة العاملين .