الأربعاء 28-10-2020
الوكيل الاخباري



ربع المصابين قاموا بتحميل التطبيق

60 إصابة بكورونا اكتشفها أمان

بشير


الوكيل الإخباري - قال المهندس بشير السلايطة أحد مؤسسي مبادرة تطبيق أمان، للإعلامي محمد الوكيـل ، إن التطبيق يكتشف ما معدله حالتي إصابة بفيروس كورونا يوميا، من أصل (2000) حالة تصل التطبيق .

اضافة اعلان
 

ولفت السلايطة، لـ"برنامــج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن تحميل التطبيق بات حاجة ماسّة في ظلّ ارتفاع الإصابات في المملكة ، خلال اليوم الواحد.

 

ولفت أن حصيلة الإصابات التي تم اكتشافها من خلال التطبيق (60) إصابة بالفيروس، وفق بيانات وزارة الصحة والكادر الطبي في البحر الميت  .

 

وأشار أن عدد المواطنين الذين قاموا بتحميل التطبيق حتى نهاية شهر تموز (7) ، بلغ (750) ألف مواطن ، وقد زاد العــدد خلال فترة قليلة ، لأهمية التطبيق .

 

ولفت السلايطة ، أن تطبيق أمان ، ساهم في كشف العديد من الإصابات ، منوها عدم ضرورة إصابة الشخص بكورونا في حال التقائه بشخص مصاب .

 

وبين أن ربع المصابين، قاموا بتحميل التطبيق على أجهزتهم الخلوية ، لافتا إلى أن هنالك إشعارات تصل الذين خالطوا الشخص المصاب ، بحسب بيانات تقوم وزارة الصحة بالتعامل معها .

 

وأكد ، أن هنالك تحديثا خلال الفترة القادمة ، للحفاظ على خصوصية المواطنين بشكل أكبر، مشيرا أن مركز الاتصال سيتواصل مع المواطن، الذي يصله إشعار ، بداية الأسبوع القادم، والطلب منه بإرسال البيانات الخاصة على جهازه الخلوي ، فيما يتعلق بتطبيق أمان .

 

"وتعتبر الأردن من أوائل الدول ، التي باشرت بالتعامل مع التطبيق ، من منطلق المسؤولية تجاه الأردنيين وحفاظا على سلامتهم "، وفق السلايطة .

 

 

وأشار ، إلى أنه قد يحدث خطأ، بشأن توقيت مخالطة شخص ما ، وقال " التكنولوجيا تتحمل الخطأ ، حيث أن هنالك أجهزة في السوق المحلي ، لا تتمتع بدقة في إعطاء المعلومات ، وإن اختلفت تواريخ الإشعارات ، فمن الضروري التوجه لإجراء الفحص ، في حال وصول إشعار".

 

وزاد " على الجميع معرفة ان التطبيق ليس لاكتشاف الإصابة ".

 

وعرج على "الخرائط الحرارية" ، حيث أكد أن هنالد دولا تقوم بتطوير هذه التقنية التي من شأنها اكتشاف المناطق الموبوءة ، حيث تقدّم تحذيرا للشخص بعد زيارتها .

 

ودعا السلايطة سائقي النقل العام ، إلى تحميل التطبيق ، لكونهم يلتقون بالعديد من المواطنين ، خلال عملهم اليومي .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة