الخميس 09-04-2020
الوكيل الاخباري
 



الأرصاد تنشر تفاصيل المنخفض

220202283434267800670
لقطة أرشيفية



الوكيل الإخباري- توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي سوف يتمركز مع ساعات المساء فوق
جزيرة قبرص؛ لذا تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم السبت، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة.

 

وتهطل- بمشيئة الله – زخات متفرقة من المطر في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

 

ومع ساعات الليل تعبر الجبهة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي حيث تنتظم الهطولات بدءا من المناطق الشمالية تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى ومع ساعات ما بعد منتصف الليل تمتد لتشمل أجزاء من جنوب وشرق المملكة.

 

ومن المتوقع أن تكون الهطولات خلال الليل غزيرة أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة؛ يصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً في بعض المناطق، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

 

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعة الهبات أحيانا 60 كم/ساعة سوف تؤدي الى اثارة الغبار في ساعات ما بعد الظهر في شرق وجنوب شرق المملكة.

 

أما الأحد، يطرأ انخفاض آخر طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات من المطر خلال ساعات النهار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، ومع ساعات المساء والليل تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول، وتسود أثناء النهار رياح شمالية غربية نشطة السرعة قد تثير الغبار أحيانا في مناطق البادية ، تتحول ليلا الى غربية معتدلة السرعة.