الإثنين 28-11-2022
الوكيل الاخباري

أسباب صادمة لإنخفاض الوزن بشكل مفاجئ!

egypttoday-عدم-نقصان-الوزن


الوكيل الاخباري - في حين أن غالبية العالم يبحث عن الوجبات الغذائية والتمارين التي تساعد على تعزيز فقدان الوزن ، إلا أن هناك البعض يبحث عن نظام غذائي يساعدهم على اكتساب الوزن.

اضافة اعلان


هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تعاني من نقص الوزن مثل عادات الأكل غير الكافية ، والفجوات الطويلة بين وجبات الطعام ، وضعف اختيار الأطعمة، واضطرابات الأكل مثل Nervosa والشره المرضي ، وما إلى ذلك.

* إليك كيفية زيادة الوزن بطريقة صحية:
- زبدة الفول السوداني: الفول السوداني غني بالبروتين والدهون وهو خيار غذائي مثالي للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن بشكل طبيعي كما يحتوي على فيتامينات مثل المغنيسيوم وأحماض الفوليك وفيتامين ب وفيتامين هـ .


- حليب كامل الدسم: من أبسط الحلول لزيادة الوزن بشكل طبيعي هو شرب الحليب كامل الدسم. استبدل الحليب منزوع الدسم بالحليب كامل الدسم وسيحصل جسمك على 60 سعر حراري لكل كوب، فهو غني أيضًا بالفيتامينات والعناصر الغذائية وهو أيضًا مصدر جيد لفيتامين د وفيتامين أ .

- الأفوكادو: تناول الأفوكادو طريقة ممتازة لإضافة الدهون الصحية الجيدة إلى نظامك الغذائي حيث يحتوي نصف حبة من الأفوكادو على 140 سعرة حرارية ومصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن ، مثل فيتامين هـ وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، يمكنك تناولها عن طريق وضعها في السلطات أو العصائر أو على شكل حبات.

- خبز القمح الكامل: فهو غذاء آخر يمكن أن يساعدك على اكتساب الوزن. يحتوي خبز القمح الكامل على مغذيات لدعم وجبة فطور صحية وأيضًا إضافة ما يكفي من السعرات الحرارية.


- المكسرات: عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن ، تعد المكسرات خيارًا جيدًا آخر، فهو خيار رائع للوجبات الخفيفة ولديه مصادر جيدة للدهون والعناصر الغذائية. تحتوي أيضًا على الألياف وستبقي معدتك ممتلئة لفترة أطول من الزمن. للحصول على معظم الفوائد.

- البطاطس: البطاطس غنية بالكربوهيدرات التي ستساعدك على اكتساب الوزن بشكل أسرع. كما أنها غنية بالبروتين ، ومليئة بالألياف وتحتوي أيضًا على كميات جيدة من فيتامين سي. يمكنك الحفاظ على الجلد للاستهلاك الأمثل للمغذيات.


- الموز: احصل على موزة للحصول على طاقة سريعة أثناء الحركة واكتساب الوزن. يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والكربوهيدرات والعناصر الغذائية المهمة الأخرى التي ستوفر لك الطاقة وتحافظ على صحتك. يحتوي الموز على أكثر من 100 سعر حراري ، لذا يمكنه مساعدتك على زيادة الوزن.

 

المصدر: صدى البلد

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة