الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ابرز الطرق الطبيعية لزيادة الكولاجين في فروة الرأس .. تعرف عليها

iStock_13042749_4x3


الوكيل الإخباري _ يعد الكولاجين من أهم البروتينات التي تساعد على جمال وصحة ونضارة الشعر، خاصة لدى النساء ممن يرغبن دائماً في الحصول على شعر صحي قوي وطويل الا ان هناك العديد من العوامل التي قد تتسبب في تلف الشعر وتساقطه بالإضافة الى تراجع نسبة الكولاجين في أجسام السيدات عند التقدم في العمر و يبقى الحل الفعّال هو حقن الكولاجين للشعر والذي أتى بنتائج إيجابية زادت من نسب الإقبال عليه.

اليك ابرز الطرق الطبيعية لزيادة الكولاجين في فروة الرأس :

الديرما رولر
أداء صغيرة الحجم، حتوي على رؤوس مدببة رفيعة، يتم تحريكها على فروة الرأس برفق، لتعزيز إنتاج الكولاجين اللازم لعلاج مشكلات الشعر.
وللحصول على أفضل النتائج، ينصح خبراء التجميل بعدم الاكتفاء باستخدام هذه الأداء، بل يجب اتباع نظام غذائي صحي غني بالمغذيات التي يحتاجها الشعر، بالإضافة إلى شرب كميات وفيرة من الماء، لتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس وحماية الشعر من الجفاف.

فيتامين سي
يساعد فيتامين سي على امتصاص حمض الهيالورونيك المتوفر بالأطعمة، والذي يحتاجه الجسم لإنتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التقصف والتساقط وتحفيزه على النمو.

تدليك فروة الرأس
تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية، من الطرق التي تساهم في علاج مشكلات الشعر، عن طريق تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس.

وللحصول على أفضل النتائج، احرصي على تدليك فروة الرأس من الأمام إلى الخلف، باستخدام الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون الغني بالأحماض الدهنية المفيدة لصحة الشعر، ولمدة لا تقل عن 10 دقائق.

الكزبرة
تحتوي الكزبرة على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين المفيد لصحة الشعر، كما تتميز بمحتواه المرتفع من حمض اللينولينيك الغني بمضادات الأكسدة المكافحة للجذور الحرة، التي ثبت أنها تؤثر سلبًا على خلايا فروة الرأس وتصيبها بالتلف، مما يعرض الشعر للتقصف والتساقط.

الجنسنج
نبات يشبه الفجل، يحتوي على على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على إنتاج الكولاجين بالجسم وتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يحفز الشعر على النمو، ويحميه من خطر التقصف والتلف والتساقط.

اضافة اعلان

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة