الأربعاء 12-08-2020
الوكيل الاخباري



تمارين بسيطة لتحسين مشاكل الغدة الدرقية

3852425



الوكيل الاخباري - الغدة الدرقية هي غدة صغيرة في الحلق تفرز الهرمونات، وهي المسؤولة عن استقلاب الجسم ودرجة حرارته ونموه. يُصاب الإنسان بقصور نشاط الغدة الدرقية، عندما لا تستطيع الغدة الدرقية إنتاج ما يكفي من هرمونات، وتتميز هذه الحالة بأعراض مثل التعب والحساسية والإمساك وجفاف الجلد وزيادة الوزن غير المبرر.

وبما أن اليوغا تتميز بفوائدها الصحية العديدة بما في ذلك تخفيف مشاكل الغدة الدرقية، فقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من وضعيات اليوغا التي تحسن صحة الغدة الدرقية على النحو التالي:

- وضعية المحراث:

استلقِ على ظهرك مع وضع ذراعيك بجانبك. تنفس وارفع ساقيك حتى 90 درجة عن طريق إشراك عضلات البطن.

استخدم يديك لرفع الوركين عن الأرض، ادفع قدميك خلف رأسك حتى تلمس الأرض بحيث يكون ظهرك متعامداً مع الأرض، حافظ على الوضعية لعدة ثوانٍ، ثم عد إلى وضع البداية.

- وضعية القارب:

اجلس على الأرض مع مد ساقيك إلى جانب بعضهما البعض والذراعين بجانبك، قم بإمالة الجزء العلوي من جسمك ببطء نحو الخلف. حافظ على عمودك الفقري مستقيماً وادفع ذقنك نحو صدرك. قم بثني ركبتيك وارفع ساقيك برفق في الهواء.

يجب أن تكون أصابع قدميك فوق الأرض والجسم على شكل حرف "V". مد ذراعيك أمامك. يجب أن يكونا موازيين للأرض وأن تكون راحتا يديك متقابلتين. 

- وضعية الأرجل على الجدار

استلقِ على ظهرك بجوار الحائط. قم بثني ساقيك على صدرك قبل وضعهما على الحائط ورأسك وجسدك على الأرض، حاول تشكيل زاوية 90 درجة وتأكد من أن الكتفين والوركين على خط واحد، حاول الاسترخاء وممارسة التنفس العميق.

- وضعية الكتفين

استلقِ على ظهرك على بساط اليوغا مع وضع ذراعيك بجانبك تنفس وارفع ساقيك ببطء حتى زاوية 90 درجة، ارفع الوركين عن الأرض. استخدم يديك لدعم الوركين، حافظ على جسمك وساقيك في خط مستقيم مع الكتفين. لا تدعم وزن جسمك على رقبتك أو رأسك. قم بالتنفس لمدة 4-5 ثوان ثم عُد ببطء إلى وضع البداية.

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة