الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عادات خاطئة تجنبها أثناء الدايت

د


الوكيل الإخباري _ يرتكب بعض متبعي الدايت عادات خاطئة يعتقدون أنها صحية وتساعدهم على التخسيس، إلا انها تكسب أجسامهم وزناً زائداً، وتهدد صحتهم بعدة أضرار ، تعرف على أبرز العادات التي يجب ان تتجنبها أثناء الدايت : 

اضافة اعلان


الجرعات العالية من المكملات الغذائية
يميل بعض متبعي الدايت إلى تناول المكملات الغذائية، لتعويض نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم، الناتج عن قلة تناول الطعام أو الامتناع عن تناول أطعمة معينة، مثل الكربوهيدرات .

الإفراط في الصودا الدايت
على الرغم من أن الصودا الدايت منخفضة السعرات حرارية، ولكن الإفراط فيها قد يتسبب في زيادة الوزن، بسبب محتواها المرتفع من المحليات الصناعية، التي تحفز الشعور بالجوع، عن طريق رفع نسبة السكر بالدم ثم خفضه مرة أخرى، مما يزيد من الرغبة في تناول الطعام.

الديتوكس
من الطرق الشهيرة لفقدان الوزن، ولكن الاعتماد على مشروبات الديتوكس وحدها دون الاهتمام بتناول أي أطعمة أخرى، قد يعود بالضرر على الصحة العامة، بسبب نقص المعادن والفيتامينات بالجسم.

الامتناع عن الكربوهيدرات
تقليل الكربوهيدرات من شأنه أن يساعدك على فقدان الوزن، ولكن الامتناع عن تناولها بشكل نهائي قد يؤتي بنتائج عكسية، لأن الجسم يعتمد عليها في الحصول على الطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، ومع الانقطاع عنها من المؤكد أنك ستشعر بالهبوط والتعب.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة