الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

علاقة القهوة ومرض السكري !

Capture


الوكيل الاخباري - تبقى القهوة مشروباً له سحر خاص في نفوس عشاقها لذلك تكثر الدراسات التي تقام بشكلٍ دوري عن فوائد وأضرار القهوة، وعن عدد الأكواب الواجب تناولها في اليوم ، وقد كشفت دراسة حديثة أن شرب القهوة المصفاة، قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وكشفت نتائج دراسة حديثة أن شرب القهوة المصفاة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

اضافة اعلان

 

حيث وجد الباحثون أن الذين يشربون ما يصل إلى 3 فناجين من القهوة المفلترة في اليوم، أقل عرضةً بنسبة 60%، للإصابة بالنوع الثاني من السكري وذلك مقارنةً بالذين يشربون القهوة المغلية ، والسبب في ذلك أن فلتر القهوة المصفاة، يلتقط جزئيات يمكن أن تؤثر في مستوى السكر في الدم.

 

فالقهوة المصفاة هي القهوة التي يتم فلترتها، أو صناعة القهوة بالتنقيط. ويتم صناعتها عن طريق آلة تصفية كهربائية أو يدوية، من خلال فلاتر القهوة.

 

في المقابل، حذر الباحثون أن شرب القهوة وغيرها من المشروبات الغنية بمادة الكافيين بعد الوجبات، قد يشكل خطراً على المرضى المصابين بالسكري من النوع الثاني.
كما أن استهلاك مشروبات الكافيين مع الوجبات الغذائية، قد يسبب ارتفاع مستويات السكر عند مرضى السكري، ما يؤدي إلى زيادة فرص ظهور مضاعفاته.

وقام الباحثون بدراسة تأثيرات تناول الكافيين على إمكانية السيطرة على السكر والأنسولين، عند 14 مريضاً مصابين بسكري من النوع الثاني، كان متوسط أعمارهم 61 عاماً.
وأوضحت تحليلات الدم أن مستويات السكر ارتفعت بنحو 21% ، و48% على التوالي، بعد تناول الكافيين بمدة، ولم يظهر ذلك عند غير المرضى.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة