السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مشكلات تؤثرعلى معدل حرق الدهون

صورة رئيسية إليك 6 مشكلات صحية تؤثر على معدل حرق الدهون.. لا تهمليها


الوكيل الإخباري - يختلف معدل حرق الدهون الطبيعي للنساء عن معدل حرق الدهون الطبيعي للرجال، ويُساعد معرفة معدل الحرق على تحقيق الوزن المطلوب. وعلى الرغم من أن جميع الفئات العمرية تحتاج لتناول السعرات الحرارية يومياً.

اضافة اعلان

أوضحت الدكتورة فيروز، أن الشيء الوحيد الثابت في الهرمونات على مدار حياة المرأة، هو أنها تتغيرخلال ثلاث فترات، هي البلوغ والحمل وانقطاع الطمث. وبما أن هذه التغيرات تتحكم بشكل كبير في معدل حرق الدهون، فإنه على المرأة الأخذ بعين الاعتبار مراقبة هذه الفترات وزيارة الطبيب المختص، خصوصاً إذا كانت تعاني من تباطؤ فقدان الوزن، وذلك بخلاف المشكلات الصحية التالية:

 

التهاب وتلف الخلايا
يؤثر التهاب وتلف الخلايا على معدل حرق الدهون في جسم المرأة، والذي بدوره يُضعف الأداء الطبيعي في جميع أنحاء الجسم وبالتالي يُصعب إنقاص الوزن.


قصور الغدة الدرقية
تنظم الغدة الدرقية إنتاج الهرمونات للحفاظ على عمل الخلايا في جميع أنحاء جسم المرأة، وبالتالي إذا كان إنتاجها للهرمونات غير نشط، سيؤثر ذلك على عملية التمثيل الغذائي وتباطؤ معدل حرق الدهون بالجسم، مع الشعور الدائم بالتعب والخمول وصعوبة التركيز وآلام العضلات

 

الإجهاد المزمن والإكتئاب
تعرض المرأة للإجهاد المزمن أثناء إنقاص وزنها، قد يتسبب في إطلاق هرمون يُعرف باسم "الكورتيزول"، والذي يؤثر على جميع أنحاء الجسم، ويؤدي لإصابتها بمشكلات صحية مثل ضعف الجهاز المناعي، ارتفاع ضغط الدم، زيادة الدهون في البطن، ومتلازمة الأكل العاطفي التي تُضعف معدل حرق الدهون وتُزيد الوزن من دون سابق إنذار.

 

هي 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة