الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

10 طرق لخسارة 10 كيلوغرامات من وزنك خلال شهر واحد

fd29b22bc8807d2b2a64ec97eae7826ea7165a37


الوكيل الاخباري - كشف خبراء لإنقاص الوزن الطرق العشر التي تساعد على خسارة 10 كيلوغرامات من الوزن خلال شهر واحد فقط وهي : 

1- قل وداعاً للسكر :
أسهل وأسرع طريقة لخسارة الوزن وتصغير محيط الخصر، ترك السكر بكل أشكاله حيث إن تقليل كمية السكر المضافة، إحدى أسرع الطرق للتخلص من دهون البطن، وتقليل السعرات الحرارية، وزيادة مستويات الطاقة، وتحسين البشرة، وتقليل الوزن الزائد.

2- زيادة الألياف والبروتينات :
مع تخفيف السكريات، يجب زيادة البروتينات والألياف، لأنها تطيل الشعور بالشبع ويوصى بتناول البيض المسلوق، والدجاج المسلوق، وزبدة الفول السوداني.

3- التخلص من الأطعمة الغذائية المعالجة :
هذه الأطعمة أكثر ما يزيد الوزن، مثل الخبز الأبيض، إلى الأرز، والمعكرونة والحبوب، والأفضل اختيار بدائل لها من الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات.

4- تنظيم وجبات الطعام :
خسارة الوزن لا تكون بين ليلة وضحاها، ويجب تنظيم وجبات الطعام، لتحقيق الهدف في أسرع وقت ممكن.

5- الحصول على الدعم :
من أفضل الطرق للحفاظ على الرغبة في إنقاص الوزن، التحدث إلى صديق أو أحد أفراد الأسرة من الذين مروا بالتجربة نفسها، لمناقشة المخاوف ومتابعة التقدم الذي تحرزه.

6- تمارين القرفصاء :
قد لا تكون هذه التمارين مريحة أو ممتعة، لكن ثبت أنها من أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون، وخسارة الوزن الزائد.

7- التعرق :
تناول الأطعمة الغذائية الخالية من الدهون يشكل 70% من النجاح في التخلص من الوزن مقابل 30% للتمارين للرياضية، ولكن الحصول على نتائج سريعة يفرض التعرق بانتظام، عبر تمارين الجري والهرولة وغيرها من التمارين في الهواء الطلق.

8- التركيز :
يعتبر التركيز حجر الزاوية لخسارة الوزن، ولا يجب أن تكون مشاغل الحياة اليومية حاجزاً يمنع تحقيق هذا الهدف.

9- الانتباه إلى كمية الأطعمة :
في كثير من الأحيان تكون لكمية الطعام أثر أكبر على زيادة الوزن من نوعيته، وينصح الخبراء بكميات صغيرة في وجبات متعددة، على أن تحتوي على كافة العناصر الغذائية الأساسية.

10- رياضة رفع الأثقال :
يمكن تحقيق نتائج جيدة بممارسة رياضة رفع الأثقال، التي تساعد على نحت الجسم والعضلات.

اضافة اعلان

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة