الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

5 أخطاء يرتكبها مربو الحيوانات الأليفة .. تعرف عليها

2020_6_12_17_43_16_601


الوكيل الإخباري _ بالرغم من عدم وجود أدلة كافية حول انتقال فيروس كورونا من الحيوان إلى الإنسان إلا ان الكثيرمن الأشخاص مربي الحيوانات يرتكبون عدد من الأخطاء التي قد تعرض الحيوان لخطر الإصابة بفيروس كورونا ، تعرف عليها : 
 
توتر أجواء المنزل
توتر الأجواء في المنزل بعد تفشي جائحة كورونا، يؤدي إلى انتقال القلق إلى حيوانك الأليف، فبعضها يكون حساسًا للغاية، ما ينعكس بالسلب على سلوكه، ويجعله يشعر بالتوتر، لذا حافظ على بيئة هادئة في المنزل، وحاول الاسترخاء، وتجنب التوتر، حتى لا يشعر حيوانك بذلك.

تقبيل الحيوانات
في الأوضاع الطبيعية، عند تقبيل الحيوانات الأليفة كالكلاب، ينتقل عدد كبير ومتنوع من البكتيريا الموجودة في فم الكلب إلى الأشخاص، ومع انتشار فيروس كورونا، يزداد الوضع خطورة، حيث أوضحت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس يمكنه الانتقال من الإنسان إلى الحيوان عبر قطرات الجهاز التنفسي.

عدم تخزين الدواء

يجب أن تمتلك طعام وأدوية تكفي احتياجات حيوانك الأليف، مثل القطط أو الكلاب، لمدة لا تقل عن أسبوعين، حتى تكون في متناول يديك عند الاحتياج إليها، للمواظبة على إعطائها للحيوان، مثل تطعيم الديدان، وأدوية البراغيث والقراد.

عدم الخروج للتنزه
تحتاج بعض الحيوانات الأليفة مثل الكلاب، إلى الخروج من المنزل يوميًا، فلا تعتقد أن الأشخاص فقط هم من يشعرون بالاضطراب النفسي، بسبب العزل المنزلي، فالحيوانات أيضًا تعاني من الشعور بالخوف والقلق، لذا من الأفضل الخروج مع الكلاب للتنزه لمدة 30 دقيقة يوميًا.

عدم تطبيق المسافات

نصحت منظمة الصحة العالمية، الأشخاص من مربي الحيوانات الأليفة بتطبيق المسافات بينهم وبين حيواناتهم، مثلما تطبق قواعد التباعد الاجتماعي بين الأشخاص وغيرهم، منعًا لانتقال دوى كوفيد 19 إليهم.

اضافة اعلان

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة