السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

5 علامات تنذرك بنقص البروتين في جسمك.. تعرف عليها

2019_8_31_11_32_41_408


الوكيل الاخباري - البروتين هو اهم العناصر في النظام الغذائي الصحي للتخلص من الوزن الزائد ، وهو متاح بسهولة في كثير من الأطعمة الغذائية التي يتم تناولها يوميا مثل الدواجن واللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والبيض والبقوليات والمكسرات والبذور وفول الصويا.

اضافة اعلان

 

كما أن الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين أو الوجبات الخفيفة يمكن أن تساعد أيضا في تقليل الشعور بالجوع كما يوصي خبراء التغذية بتناول الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 19 - 50 عاما 56 غراما من البروتين يوميًا و 46 غراما من البروتين يوميًا للإناث.

حيث أن مقدار تناول الحصة اليومية من البروتين يمكن احتسابها بالرجوع إلى وزن الجسم ، (يحتاج الجسم بشكل عام إلى 0.8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم).

 

* العلامات التالية قد تنذرك بنقص البروتين في نظامك الغذائي وهي :


- ضعف العضلات :
يؤثر نقص تناول البروتين سلبا على كتلة عضلات الجسم كاملة كما يمكن ملاحظة قلة تناول حصص البروتين التي يتم تناولها من خلال تناقص في القوة أو تغير في الوزن أو حتى في مدى ملائمة الملابس للجسم.

 

- هشاشة وضعف العظام :
مثل أهمية الكالسيوم فإن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين مفيد جدا لعظام البالغين ، حيث أنه دون تناول قدر كاف من البروتين لتوفير الطاقة لأعضائنا والمخ، فسيبحث الجسم عن مصادر أخرى، وربما يلجأ للاقتراض من أنسجة العضلات الهيكلية.


- التوتر والقلق والغضب :
ان التوتر والتهيج هو أحد علامات انخفاض البروتين في الجسم ومن خلال التخفيف من تأثير الكربوهيدرات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، يساعد البروتين البطيء الهضم على الحفاظ على حالة مزاجية مستقرة بعيدا عن التوتر ونوبات الغضب.


- الإعياء والتوعك.

- تدهور صحة وجمال الأظافر والشعر.

 

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة