الإثنين 01-03-2021

قائمة بأفضل 10 دول في العالم للمغتربين عام 2019

Switzerland


الوكيل الاخباري – احتلت سويسرا صدارة أفضل الدول للمغتربين في عام 2019، وفقا لاستطلاع أجراه بنك HSBC البريطاني على نحو 18 ألف مغترب في 163 دولة.

اضافة اعلان

وكشف موقع قناة "الحرة" أن الاستطلاع شمل آراء الأشخاص بالنسبة للنواحي السياسية والاقتصادية والثقافية في البلدان التي انتقلوا إليها.


حيث يشعر 82 في المئة من المغتربين في سويسرا بأن جودة الحياة هناك أفضل من بلدانهم، في حين قال 67 في المئة إنهم يشعرون بالأمان هناك أكثر.


وتقدمت سويسرا سبعة مراكز عن عام 2018 ، علما أنها تحل منذ 2011 ضمن أفضل 10 دول في هذا التصنيف وفقا لتقرير البنك.


وأضاف التقرير أن سويسرا هي الأفضل للمغتربين بالنسبة لجودة الحياة وفضلا عن ذلك فهي تقدم لهم رواتب مغرية وتمنحهم سرعة الترقي الوظيفي، وهي كلها عوامل تجعلها "أفضل الوجهات العالمية للعيش والعمل".


وفي المركز الثاني حلت سنغافورة التي تعد من أفضل الدول بالنسبة لتعليم وتربية الأطفال، وفي المركز الثالث كندا حيث يستفيد المغتربون إلى أقصى حد من نوعية حياة أعلى وتكلفة معيشة أقل.


وجاءت في المرتبة الرابعة اسبانيا التي تقدمت 10 مراكز عن عام 2018، ثم خامسا نيوزيلاندا التي تتميز بالموازنة بين الحياة والعمل.


وشهدت قائمة الدول العشرة الأوائل تواجد دولة الامارات في المركز التاسع متقدمة مركزا واحدا عن عام 2018 ، كما حلت السعودية والبحرين ضمن أول 30 دولة في الترتيب.

 

 

 

 

 

المصدر : سوريا نيوز