الخميس 06-10-2022
الوكيل الاخباري

المنتج الأبرز هذا الشهر: أفضل سماعات لاسلكية يمكنكم الحصول عليها اليوم ولمَ عليكم اختيار سماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2؟

WhatsApp Image 2022-08-09 at 10.48.16 AM


الوكيل الإخباري - أصبح الحصول على سماعتين بدون كابل يصل بينهما أسهل بكثير مما كان عليه في الماضي. فكروا في اللحظات المزعجة التي يمكنكم تجنبها بالتخلص من هذا الكابل، ولا سيما في صالة الألعاب الرياضية، حيث يكون وجود سلك للسماعات هو الأسوأ عند الحركة أثناء تلقي مكالمة. إضافة إلى ذلك، تتميز السماعات اللاسلكية اليوم ببعض المزايا الرائعة مثل إلغاء الضوضاء وجودة الصوت فائقة الوضوح. قمنا في هذه المقالة بتجميع قائمة بأفضل سماعات الاستيريو اللاسلكية التي تأتي مزودة بمزايا قوية للارتقاء بتجربتكم الصوتية إلى المستوى التالي، ويرجع سبب اعتقادنا بأن سماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2 هي خيار مناسب من بينها إلى أنّها تجمع بين المكونات البرمجية والمادية المثالية لتقدم تجربة مستخدم مميزة.

اضافة اعلان


سماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2
أول ما يجب البحث عنه في السماعات المتميزة هو مدى جودة صوتها. وتحقق سماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2 مستوىً عاليًا جدًا عندما يتعلق الأمر بجودة الصوت؛ حيث تتميز بنظام Ultra-Hearing True Sound Dual Driver الصوتي الفريد من نوعه الذي ينسق عمل اثنين من محركات التشغيل بذكاء للحصول على أداء صوتي ممتاز. وتستخدم هذه السماعات غشاءً مستويًا للحصول على صوت تريبل ودرجات صوت عالية دقيقة ومشرقة، إضافةً إلى محرك ديناميكي رباعي المغناطيس للترددات المتوسطة والمنخفضة التي توفر صوت جهير أقوى.


تستخدم السماعات أيضًا تقنية التوازن التكيّفي الثلاثي Triple Adaptive EQ، والتي يمكنها ضبط الصوت تلقائيًا وفقًا لشكل أذنكم ووضعية الارتداء ومستوى الصوت في الوقت الفعلي. تحمل سماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2 شهادة HWA وHi-Res Audio Wireless، مما يمكنها من تزويدكم بأفضل تجربة صوت ممكنة وأقل تشويش؛ وبالتالي سماعكم للمزيد من التفاصيل الغنية. صممت هذه السماعات بالتعاون مع Devialet، وهي شركة هندسة صوتية تعمل على توفير منتجات تجمع بين التقنيات الفخمة والمتطورة، وإعادة تعريف أهمية الصوت في حياة الناس من خلال تقديم التجارب الصوتية ذات المغزى.


عملت كلتا العلامتين التجاريتين معًا لإنشاء منتج صوتي مثالي لجميع أنواع الموسيقى والأذواق. وسيحصل مستخدم هذه السماعة أيضًا على ميزة إلغاء الضجيج النشطة المذهلة في هذه السماعات. أمّا نظام الميكرفون الثلاثي بتقنية إلغاء الضجيج النشطة Triple Mic ANC System الخاص بها، فيُعزّز متوسط عمق هذه الخاصية بنسبة 15% مقارنةً بسابقتها. وعلاوةً على ذلك، تختار تقنية إلغاء الضجيج النشطة الديناميكية الذكية Intelligent Dynamic ANC 2.0 أفضل وضع لإلغاء الضوضاء بناءً على البيئة المحيطة. وستمنحكم سماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2 تجربة استماع غامرة سواء كنتم على متن رحلة جوية أو في مقهى مزدحم.


ومن المزايا الأخرى في HUAWEI FreeBuds Pro 2 التي تجعلها خيارًا مميزًا بين السماعات هي تقنية إلغاء ضوضاء المكالمات الصوتية النقية التي تضمن حصولكم على مكالمات واضحة وهادئة أينما كنتم، غير أنّها تدعم نظامًا مكوّنًا من 4 ميكروفونات لإجراء المكالمات بخاصية إلغاء الضجيج إلى جانب خوارزمية إلغاء الضوضاء للشبكة العصبية العميقة (DNN) الحصرية من هواوي. ويمكن لهذه السماعات أيضًا التقاط الأصوات البشرية بدقة أثناء تصفية الضوضاء، كما تسمح لكلٍ من مجري المكالمة ومستقبلها الاستمتاع بمكالمات واضحة تمامًا. وتُزيل السماعات الضوضاء المحيطة بالمستخدمين لتمنحهم وضوحًا عاليًا بالتقاطها الأصوات البشرية بدقة في الأجواء الصاخبة.


تحتوي سماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2 أيضًا على بطارية قوية في هيكلها الصغير. ويمكنكم الاستمتاع بتجربة هادئة بوقت تشغيل يصل إلى 4 ساعات، وإجمالي 18 ساعة في علبة الشحن أثناء تشغيل خاصية إلغاء الضجيج النشطة. وعند إيقاف تشغيل هذه الخاصية، يمكنكم الاستمتاع بتشغيل حتى 6.5 ساعة وإجمالي 30 ساعة في علبة الشحن.


وكلمسة متممة لمزايا HUAWEI FreeBuds Pro 2، تدعم هذه السماعات الاتصال مع ما يصل إلى جهازين في الوقت نفسه والتبديل تلقائيًا بينهما عند تلقي المكالمات. وتعمل ميزة الاتصال المزدوج مع أجهزة هواوي في السيناريوهات كافة، وتشمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والساعات الذكية، ومع أنظمة Android وiOS وWindows الذكية.


سماعات Apple AirPods Pro
يبلغ عمر Apple AirPods Pro ما يقرب من 3 أعوام في هذه المرحلة. ورُغم وجود سماعات AirPods من الجيل الثالث، إلا أن تصميم Apple AirPods Pro داخل الأذن يوفر عزلًا وجودة صوت أفضل. تدعم السماعات كلًا من برامج ترميز الصوت AAC وSBC. ورُغم أنّ برنامج ترميز AAC يوفر جودة صوت أفضل من SBC، إلا أنه يعمل بشكل أفضل مع أجهزة Apple فقط. وبعد مرور عام على إصدار السماعات، طرحت Apple ميزة إضافية تسمى Spatial Audio من خلال تحديث برنامجها. وأضافت هذه الميزة محاكاة الصوت المحيطي لتوفر تجربة استماع غامرة أكثر.


تدعم سماعاتApple AirPods Pro  ميزة إلغاء الضوضاء عن طريق الضغط على الجذع. وتستخدم السماعات الميكروفونات الموضوعة عليها لتحليل الصوت وإلغاء الضوضاء، كما تحتوي على ميكروفون آخر لمراقبة جودة الصوت الداخلية وضبط الإعدادات بناءً على الملاحظات. وتستخدم AirPods Pro أيضًا هذا الميكروفون لتخبركم ما إذا كنتم تستخدمون أطراف الأذن ذات الحجم المناسب أم لا. وتقدم Apple ميزة تسمى Find My AirPods التي تتيح لكم تحديد مكان السماعات المفقودة باستخدام جهاز iPhone الخاص بكم، وهي ميزة مفيدة إذا كنتم تبحثون عن سماعاتكم ولم تجدوها في مكانها. وتعمل ميزتا Find My AirPods و Spatial Audioمع أجهزة Apple فقط.


التقييم النهائي
بفضل جودة الصوت الهائلة المقترنة بتقنية توازن تكيّفي ثلاثي Triple adaptive EQ وخاصية إلغاء الضجيج النشطة الديناميكية الذكية Intelligent Dynamic ANC 2.0 وجودة المكالمات الصوتية فائقة الوضوح، تُعدّ HUAWEI FreeBuds Pro 2 السماعات المفضلة لدينا في عام 2022. ويجعل توافقها مع أجهزة هواوي وكذلك Android وiOS منها خيارًا موفّقًا للجميع، بغض النظر عن الأجهزة التي قد تستخدمونها.