الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



عملية نادرة لشاب صيني لديه 9 أصابع في قدمه اليسرى! - صور

5ca22ffca3104842e4a69b5e



الوكيل الاخباري – تمكن مجموعة أطباء من تغيير حياة رجل ولد وله 9 أصابع في قدم واحدة، إذ أجروا له عملية جراحية نادرة ليعيش حياة طبيعية.

كان والدا الشاب ذو الـ9 أصابع، الذي يبلغ من العمر 21 عاما واسمه "أجين"، يؤمنان دائمًا أن تشوهه جعله "محظوظًا"، إلا أنه عانى كثيرا طوال حياته، بحسب موقع "lad bible" البريطاني.

"أجين" من مدينة لوفينج بمقاطعة قوانغدونج بجنوب الصين، ولد ولديه 4 أصابع إضافية في قدمه اليسرى، مما تسبب له في الكثير من المشاكل طوال حياته، لدرجة أنه توقف عن ارتداء الصنادل عندما كان عمره 10 سنوات فقط.

قال أجون إن والديه كانا على علم بحالته منذ ولادته، لكنهما لم يرغبا في أن يتدخل الأطباء فيها، وبدلاً من ذلك، ذهبت عائلته إلى عراف للحصول على المشورة، معتقدين أن أصابع قدميه الإضافية كانت "هدية من السماء" لا ينبغي إزالتها.

وأوضح "يؤمنون بخرافات، لذا لم يدعوا الطب يتدخل، وظنوا أنه إذا كان الأمر يبدو سيئًا للغاية، فيمكنني فقط تغطيته بأحذيتي".

لم يكن أجين راضيا عن فكرة أن أصابع قدميه كانت هدية من الله، وذهب إلى طبيب متخصص للحصول على المشورة، وقال طبيبه وو شيانج: "من النادر جدًا أن نرى مثل هذا التشوه الخطير الذي لم يتم علاجه في مريض يبلغ من العمر 21 عامًا".

وأردف الطبيب وو: "أسهل الحلول كانت إزالة أصابع قدمه الخارجية، لكنه ليس الأفضل، لأن أصابع قدميه الأكثر طبيعية هي الخارجية، لذلك قررنا إزالة الأصابع الداخلية، وتكوين إصبع قدم جديد كبير".

أمضى الفريق الطبي في المستشفى 9 ساعات في عملية جراحية لإزالة 4 أصابع من الـ9 الموجودة في قدم أجون اليسرى.

ولا زال أجون موجودا في المستشفى، ومن المتوقع خروجه في الأسابيع المقبلة.

ونصح الطبيب وو بـ"بالنسبة للأطفال الذين يولدون مصابين بتشوهات، من الأفضل أن يتم فحصهم بعد الولادة بـ3 شهر، ويمكن أن تُجرى جراحة لهم لإزالة أي تشوه منذ سن عام وحتى موعد أقصاه 6 أعوام، وهذا أفضل لحالة الطفل النفسية".

 




 

 

الوان - 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة