الجمعة 26-02-2021

نصائح مهمة لتكون الموظف المثالي لدى مديرك

bigstock-Team-of-five-colleagues-meetin-85492604


الوكيل الاخباري – مَن منا لا يريد أن يكون موظفًا مفضلًا لدى مديره؟ ولكن أغلبنا أيضًا لا يعرف السبل الصحيحة للوصول إلى هذه الدرجة، تعرف على 4 نصائح أساسية للتقرب من مديرك وتكون الموظف المثالي من وجهة نظره.

اضافة اعلان
 

اظهار أخبار متعلقة


– التقرير اليومي:
الموظف المثالي لدي أي مدير هو من يقوم يوميا بإعطائه تقريرًا يوميا عن سير العمل والمهام التي أنجزها، خاصة إذا أنجز الكثير، لذلك يجب أن تعتمد هذا الأسلوب لكسب ثقة مديرك بشكل فعال.

 

– البعد عن الشكوى:
من أكثر الأشياء المزعجة لأي مدير أن يكون لديه موظف كثير الشكوى، خاصة إذا كانت الشكوى كثيرة وغير موضوعية، لذلك يجب أن تعمل على تقليل الشكوى لتقتصر على الأشياء المهمة التي تؤثر على سير العمل.. هذا هو الطريق الأول لكسب مديرك.


– معاونة باقي الفريق:
المديرون لا يحبون الشخصيات الأنانية التي تحب التميز لها وحدها ولا يمتلكون روح فريق العمل، لذلك إذا أردت التقرب من مديرك وأن تكون موظفًا مثاليا من وجهة نظره يجب أن تكون متعاونًا وتريد للجميع التقدم وليس لك وحدك.

 

– قل ما سوف تفعله:
يظن البعض أن المديرين يفضلون الموظف المبادر وهذا صحيح، لكنهم في الوقت نفسه يفضلون الأشخاص الذين يعطون وعودا قادرين على تحقيقها وليست وعودا لمجرد أن ترضي من حولهم، لذلك لا تبادر باقتراح تأدية شيء أنت غير متأكد من قدرتك على فعله.