الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

7 كلمات تحسم مقابلة العمل

Secret-Job-Interview-Questions-760x450


الوكيل الاخباري - كشفت دراسة لجامعة بريطانية أن أول كلمات يتلفظ بها المرشح للوظيفة في مقابلة العمل تؤثر بشكل كبير على فرصته للظفر بالوظيفة.

ووفقاً لباحثين من جامعة ييل، يبني المسؤولون عن التوظيف أحكامهم في كثير من الأحيان على أول 7 كلمات ينطق بها المرشح.

وذكرت الدراسة أن المديرين ومسؤولي التوظيف يقشطبون المرشح، بعد الانطباع الأولي الذي يتركه المرشح بناءً على مستواه الاجتماعي والاقتصادي، حسب صحيفة ميرور البريطانية.

وفي غياب معلومات عن المستوى الاجتماعي للمرشحين، يحكم مديرو التوظيف على الذين يرون أنهم من فئة اجتماعية أو اقتصادية عليا، أنهم أكثر كفاءة للوظيفة من الذين ينتمون لطبقات اجتماعية أدنى.

ويُظهر البحث، الذي ستنشره مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم البريطانية، كيف يمكن "تقييم الموقف الاجتماعي والاقتصادي لشخص ما بناءً على أنماط الكلام القصيرة".

وقال مايكل كراوس، الأستاذ المساعد للسلوك التنظيمي في كلية ييل للإدارة "توضح دراستنا أنه حتى في أقصر التفاعلات، فإن أنماط خطاب الشخص تشكل الطريقة التي ينظر بها الناس إليه، بما في ذلك تقييم كفاءته ولياقته الوظيفية".

وأضاف كراوس "في حين أن معظم مديري التوظيف ينكرون أن الطبقة الاجتماعية للمرشح للوظيفة مهمة، في الواقع، فإن الوضع الاجتماعي والاقتصادي لمقدم الطلب يقيم في الثواني الأولى من حديثه، وهو أمر يحد من الحراك الاقتصادي ويبقي على تفاوت الفرص بين المرشحين".

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة