السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أبو رحمة يحذر من تحويل سيارات البنزين إلى الغاز

122021260148651029481


الوكيل الإخباري - أحمد بني هاني - حذر نقيب أصحاب المهن الميكانيكية جميل أبو رحمة من تحويل سيارات البنزين للعمل بالغاز نظرا لخطورتها على السلامة العامة والعمل بوسائل بدائية.

وقال أبو رحمة في حديث لـ"الوكيل الإخباري"، إن التحويل إلى الغاز يتطلب إجراءات تتضمن تأمين وسائل سلامة عامة أكبر من وسائل السلامة الموجودة في السيارة الأصلية.

وأضاف أنه في حال تم إجراء هذا التحويل فإنه يجب تعديل نظام البخاخات ونظام الاحتراق والحساسات والكمبيوتر وكل هذا التغييرات صعبة ومعقدة في السيارات الحديثة وذلك لكون السيارات جاءت من المنشأ محددة بنوع الوقود الذي تعمل به.

وأشار أبو رحمة إلى أن عملية التحويل مكلفة وليست بسيطة وغير مجدية ماديا وليست ربحية، لافتا إلى أنه لا يوجد مراكز مصنفة من قبل النقابة لهذه الغاية ولم يرد للنقابة أي طلب بتحويل سيارات البنزين للغاز أما عن تحويل سيارات الغاز للبنزين فهناك طلبات وردت للنقابة.

واعتبر أن تحويل سيارات البنزين لتعمل بالغاز هي حالات عشوائية وليست فردية ولن يكون الإقبال عليها نظرا لأنها مخالفة للقوانين إدارة السير المعمول بها ولكونها غير مجدية.

وتداول أصحاب سيارات إعلانات ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمراكز صيانة تروج لتحويل سيارات البنزين إلى الغاز في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة